مسابقات المجمع في نسختها الثامنة بالتعاون مع مبادرة (ض)

هلا أخبار – أطلق مجمع اللغة العربية الاردني بالتعاون مع مبادرة (ض)، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، الدورة الثامنة للمسابقات الثقافية لعام 2023 .

ووفقا لبيان صحفي صادر عن المجمع، اليوم الاثنين، تشتمل مسابقات المجمع على جوائز متعددة، دعماً للعربية والاحتفاء بها، وترسيخها في نفوس أبنائها ومحبّيها.

وتمثّلت الجوائز في: جائزة أفضل كتاب مترجَم، وجائزة أفضل كتاب مؤلف، وجائزة لفن الخط العربي، وجائزة بعنوان (لغتي هويتي) تشتمل على فرعين؛ وأفضل تقرير أو تحقيق صحفي حول اللغة العربية، وأفضل مبادرة لغوية على مستوى المملكة، وجائزة للأطفال من سن (7-12) و(13-18) عاماً، بعنوان (أحب لغتي العربية) مقسّمة إلى ثلاث فئات، هي: النصوص النثرية (أفضل نص نثري): قصة، ومقالة، وخاطرة، ومقامة، ورسالة، والمطالعة (قراءة في كتاب)، والخط العربي.
وتهدف جائزة “لغتي هويتي”، بحسب البيان، إلى تأكيد الانتماء للغة العربية بوصفها هوية الوطن، واكتشاف المواهب الأدبية، وتنميتها وتشجيعها ورعايتها، وزيادة محتوى العربية على الشابكة.

فيما تهدف جائزة “أحب لغتي العربية” للأطفال إلى تنمية الاعتزاز باللغة العربية من خلال مشاركة الطلاب والطالبات بإبداعاتهم المتنوعة، واستثمار أوقاتهم من خلال إثراء مواهبهم وميولهم، وتشجيعهم على مزيد من الإبداع، وجائزة الخط العربي لتأصيل مفهوم الفنون العربية الأصيلة التي تنمّي الثروة اللغوية والذائقة الفنية لدى المتعلمين.
كما تهدف جوائز الترجمة والتأليف إلى تشجيع التأليف والترجمة والنشر باللغة العربية، ومواجهة تحدياتها وإيجاد حلول لمشكلاتها.

ودعا المجمع الراغبين في المشاركة والاطلاع على تفاصيل المسابقات والجوائز إلى متابعة موقع المجمع الإلكتروني: (Arabic.jo)، وموقع مبادرة (ض): (inarabic.cpf.jo)، وصفحات المجمع ومؤسسة ولي العهد على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.

يذكر أن هذه المسابقات، تأتي انطلاقاً من رؤية المجمع، وسعياً لتحقيق أهدافه، في الحفاظ على سلامة اللغة العربية، والنهوض بها لمواكبة متطلبات مجتمع المعرفة؛ وتنفيذاً لرؤية سمو ولي العهد في مبادرة (ض) الهادفة إلى الحفاظ على مكانة اللغة العربيّة وألقها، والعمل على تمكينها رقمياً وإثراء المحتوى العربي على الشابكة “الإنترنت”.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق