“الطاقة والمعادن”: سندخل تطويرات جديدة على نظام “بلا دور”
هلا أخبار – قال الرئيس التنفيذي لمجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، المهندس زياد السعايدة، إنه ومع التطور التكنولوجي جاءت توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ومخرجات رؤية التحديث الاقتصادي بتبسيط وتسهيل إجراءات تقديم الخدمات على المستثمرين والمواطنين.
وفي حديثه للتلفزيون الأردني، الثلاثاء، بين السعايدة أن لدى الهيئة أكثر من 100 خدمة، مثل؛ إصدار التصاريح والتراخيص والموافقات وتسهيل الإجراءات للمستثمرين في قطاعات النفط والكهرباء والتعدين والمقالع والنووي والوقاية الإشعاعية.
وأضاف أنه ولتبسيط الإجراءات على المستثمرين من خلال تقديم طلب الحصول على الخدمة المعنية من بيوتهم ومكاتبهم والتواصل بطريقة إلكترونية دون الدخول إلى الهيئة، كانت أولى الخدمات المقدمة إلكترونيا استخدام نظام “بلا دور”، بحيث يتم حجز الطلب إلكترونيا ليتم التواصل مع مقدمه من قبل الهيئة إلكترونيا حول المتطلبات المتعلقة بتسهيل وتسريع معاملته.
وأشار إلى أن الهيئة بدأت بالعمل على نظام “بلا دور” منذ نحو شهر، مؤكدا نجاح النظام الذي سيتم إدخال تطويرات جديدة عليه بحسب التطور التكنولوجي عالميا، لافتا إلى توقيع اتفاقية تعاون خلال الأسبوع الماضي مع شركة (بلادور) لتعزيز استخدام النظام لتسهيل وتبسيط الإجراءات للمستثمرين والمواطنين.
وأوضح أن الهيئة تصدر للمواطنين بشكل مباشر موافقات لتركيب عدادات شحن المركبات الكهربائية، منوها أنه بإمكان أي مواطن الدخول إلى موقع الهيئة الإلكتروني وتقديم الطلب وحجز الدور وإصدار الموافقة خلال 10 دقائق فقط، بينما كانت هذه الخدمة تقدم من خلال الحضور الوجاهي لتقديم الطلب ومن ثم مراجعة الهيئة بعد 3 أو 4 أيام لحين صدور الموافقة.
وتابع أن الهيئة تعمل على تطوير باقي الخدمات التي تقدم غالبيتها لشركات؛ الطاقة المتجددة، وتوزيع الكهرباء، والتسويقية، ومحطات المحروقات، والمستشفيات والعيادات بخصوص أجهزة التصوير والإكس راي، إضافة إلى مستودعات ووكالات الغاز التي تعتبر خدمة تقدم للمواطنين على اعتبارهم مستثمرين أردنيين.