مذكرة تعاون بين الأردن واليابان في مجال التحول الرقمي

هلا أخبار – وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ووكالة اليابان الرقمية، اليوم الثلاثاء، مذكرة تعاون في مجال التحول الرقمي، لتعزيز التعاون التقني وتبادل الخبرات بين البلدين.

وبحسب بيان للوزارة، تهدف المذكرة التي وقعها وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، ووزير التحول الرقمي الياباني كونو تارو ، إلى تعزيز فرص التعاون في مجالات تقنية المعلومات والابتكار والتحول الرقمي، مع التركيز على التقنيات الرقمية الحديثة كالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وسلاسل الكتل والسحابة الالكترونية والروبوتات، إضافة إلى التقنيات الخاصة بالبيانات والدفع الإلكتروني والهوية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات المستدامة، والمدن الذكية.

كما تهدف المذكرة، إلى توفير الدعم والتدريب لكلا الجانبين في مجالات التكنولوجيا وتعزيز الابتكار والريادة والحكومة الرقمية وتقديم الخدمات العامة، من خلال تبادل أفضل الممارسات والمشاركة في المؤتمرات والزيارات الدراسية وتبادل الخبراء بين البلدين.

وأكد الهناندة، حرص الحكومة على تعزيز الشراكة والتعاون وتبادل الخبرات مع الحكومة اليابانية، والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم الواسعة في مجال التحول الرقمي، بما يخدم المصالح التنموية المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين.

كما أكد سعي الحكومة الدائم إلى مواكبة آخر التطورات والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية والفرص المتاحة في مجالات التحول الرقمي والتقنيات الحديثة لأغراض تحسين جودة الحياة، وتطوير الخدمات الحكومية وتعزيز موقع الأردن في مجالات الابتكار وريادة الأعمال الحديثة ودعم أهداف التنمية المستدامة.

من جهته، قال وزير التحول الرقمي الياباني “إن الأردن يروج للاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال على المستوى الوطني، لذا آمل بأن تعمل هذه المذكرة، والتي تركز على تطوير الموارد البشرية الرقمية والبنية التحتية الرقمية وبعض المجالات ذات الصلة، على تعزيز تنمية كلا البلدين لتحقيق الرقمنة المتمحورة حول الإنسان.”

يشار إلى أن وكالة اليابان الرقمية، تعمل على تعزيز التحول الرقمي في اليابان، وتقوم بتنفيذ العديد من المشاريع الحكومية الخاصة بمجال التحول الرقمي بما في ذلك تطوير البنية التحتية الرقمية، كما تعمل على تعزيز الأمن الرقمي والخصوصية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق