“مستقلة الانتخاب” تؤكد أهمية الشراكة مع مؤسسات التعليم العالي

هلا أخبار – أكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب المهندس موسى المعايطة، أهمية الشراكة والتعاون بين الهيئة ومؤسسات التعليم العالي، بهدف توسيع إطار المشاركة الديمقراطية، تحقيقا لرؤية الدولة السياسية.

وبحسب بيان للهيئة اليوم الثلاثاء، جاء ذلك خلال لقائه عمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، المشاركة في برنامج ( أنا أشارك / جامعات)، الذي تنفذه الهيئة المستقلة للانتخاب بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد.

وبين المعايطة، أن الهيئة تقوم بدورها في مجال التوعية والتثقيف، وتعزيز مشاركة الشباب في العملية السياسية بشكل عام، وزيادة نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة بشكل خاص، ترشحا وانتخابا من خلال شرح مفصل لقانوني الانتخاب والأحزاب.

وأضاف أن نظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبية الطلابية، أعطى مساحة واسعة للشباب لممارسة نشاطاتهم الحزبية داخل حرم الجامعات، من خلال عقد الندوات والمناظرات الحزبية بما لا يتعارض مع أحكام القانون.

وجرى خلال اللقاء، عرض مخرجات برنامج “أنا أشارك” للفصل الدراسي الثاني في الجامعات، بما فيها عدد المؤسسات التعليمية والطلبة المشاركين، إضافة إلى عدد الجلسات التدريبية التي عقدت منذ انطلاق البرنامج، كما تم في الختام تسليم الشهادات التقديرية على الجامعات المشاركة في البرنامج.

ويهدف برنامج أنا أشارك/جامعات، إلى بناء قدرات ومهارات الطلبة الحوارية، وتعزيز مشاركة الشباب السياسية والديمقراطية وصناعة القرار، وذلك من خلال توفير مساحة حوارية فاعلة وآمنة، حيث ينخرط الطلبة المشاركون في جلسات حوارية لمدة فصل دراسي كامل بواقع جلسة أسبوعية مدتها ساعة واحدة، تتوافق وأوقات الفراغ للطلبة المشاركين بما يتناسب مع الجدول الدراسي.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق