وزير الزراعة يؤكد ضرورة التشبيك بين القطاع الخاص في الأردن والبرازيل

هلا أخبار – استقبل وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، مساء اليوم الثلاثاء، السفير البرازيلي، مارسيو فوجندس دوناسمينتو، والملحق التجاري في السفارة البرازيلية، فلافيو دونتو.

وأكد الحنيفات عمق العلاقات الأردنية البرازيلية المهمة للبلدين الصديقين، وأن البرازيل تجسد صورة فكر ورؤية للمستقبل والتي وضعتها على سلم الدول المؤثرة على مستوى العالم.

كما أكد ضرورة التشبيك بين القطاع الخاص في كلا البلدين، حيث إن الأردن والبرازيل لهما ذات النظام الاقتصادي في الاقتصاد الحر مما سيعمل على تسهيل التجارة وزيادة التبادل التجاري خاصة في مجال الأسمدة ومدخلات الإنتاج وزيت الزيتون وتمر المدجول.

ونوه إلى التحديات التي تواجه الأردن، مضيفا أن الأردن بلد منفتح واستقبل أعدادا كبيرة من اللاجئين ورحب بهم بالرغم من التأثيرات التي لحقت بالبنية التحتية والموارد الطبيعية.

من جهته، عبر السفير البرازيلي عن غبطته للعمل في الأردن الذي لمس فيه منذ تسلمه لمهامه حفاوة الشعب الأردني وأصالته.

وأبدى سعادته بمستوى التعاون الذي يبديه فريق وزارة الزراعة مع فريق السفارة البرازيلية، والذي نتج عنه إزالة جميع العقبات التي تواجه التعاون بين البلدين، متمنيا بأن تكون الأيام المقبلة حافلة بالتعاون الوثيق.

ونوه إلى ضرورة زيادة دور القطاع الخاص في زيادة السلع المستوردة من الأردن، حيث بدأت البرازيل باستيراد الأسمدة من الأردن، والعمل على زيادة الصادرات من زيت الزيتون الأردني والتمر المدجول الأردني المميز عالميا.

وأضاف أن التشبيك مع رجال الأعمال في كلا البلدين سيعمل على تعزيز التبادل التجاري بما يخدم البلدين الصديقين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق