40 أسرة عفيفة تستفيد من مشروع تمكين النساء من أجل الأمن الغذائي

هلا أخبار – انطلقت فعاليات مشروع تمكين النساء من أجل الأمن الغذائي، اليوم الثلاثاء، الذي تستفيد منه 40 أسرة عفيفة من الفتيات والسيدات في الأرياف والمناطق المحيطة بالمدن والأسر المؤهلة للاستفادة من صندوق المعونة الوطنية.

ويأتي المشروع ضمن خطة التنمية المستدامة 2030، والرؤية التنموية الشمولية لبرنامج الخليج العربي (اجفند)، ومركز المرأة العربية (كوثر) وجهود التعافي من تداعيات جائحة كوفيد 19، ويخدم رؤية التحديث الاقتصادي للأردن واستراتيجية الأمن الغذائي، لغايات تمكين النساء اقتصاديا واجتماعيا ودعم استقلاليتهن المالية.

ويسعى المشروع للوصول إلى 100 سيدة منتفعة بشكل مباشر و400 مستفيد ومستفيدة بشكل غير مباشر (أسر المنتفعات)، وذلك من خلال تطبيق المشروع في ثلاث دول هي تونس والأردن والسنغال، خلال عامي 2022 و2023.

ويدار المشروع إقليميا من قبل مركز كوثر ويتم تنفيذه في الأردن من قبل شركة الوسام للاستشارات، بالتعاون مع جمعية دار أبو عبدالله التنموية وتكية أم علي.

ويتضمن المشروع شقين من الأنشطة؛ الأنشطة الإنتاجية للمنتجات الزراعية، والأنشطة التحويلية للأغذية، ويتم بناء قدرات السيدات المنتسبات على الإنتاج والتحويل من خلال التدريب التقني في الميدان، بالإضافة إلى التدريب الفني على مجموعة من المهارات الأساسية الضرورية لريادة الأعمال الزراعية مثل الابتكار والإبداع ومحو الأمية المالية ودراسة الجدوى وخطط الأعمال والتعبئة والتغليف.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق