كتاب إربد تكرم الباحث الدكتور أحمد الزعبي

هلا أخبار – – أقام فرع رابطة الكتاب الأردنيين في إربد مساء أمس، حفلا تكريمياً للكاتب الدكتور أحمد شريف الزعبي الباحث في التراث الأردني، ضمن برنامج منارات إبداعية.

ووسط حضور ثقافي مميز خلال الحفل الذي قدمه رئيس فرع الرابطة الشاعر أحمد طناش الشطناوي تحدث الدكتور راشد عيسى والذي أشاد بدور الزعبي في توثيق الأغنية الشعبية الأردنية في مؤلفاته ما يحفظ هذا التراث من الاندثار.

كما قدم الدكتور محمد عناقرة شهادة إبداعية في حق المكرم تعرض فيها لسيرة الزعبي خلال سنوات خدمته في وزارة التربية والتعليم وما تلاها من تفرغه للبحث في التراث الشعبي الأردني.

وقال الروائي هاشم غرايبة، إن الزعبي في رحلته مع الإبداع سبر أغوار الذاكرة الأردنية وجمعها بين دفات كتبه، مشيرا إلى الجهد الكبير الذي يحتاجه الباحث لجمع هذا الإرث الثقافي والشعبي والمجتمعي، مؤكداً أن الزعبي ومن خلال كتبه الثمانية التي صدر معظمها عن وزارة الثقافة، أضاف للمكتبة الأردنية إرثا غير مسبوق.

بدوره قدم الباحث الزعبي في كلمته الشكر لفرع رابطة الكتاب الأردنيين والمتحدثين ولبرنامج منارات إبداعية الذي أعطى بعداً آخر للحياة الثقافية على مستوى الوطن، مضيفا أن ما قدمه من مؤلفات في السنوات السابقة هو جزء يسير مما يحلم به وأن هناك أربع مخطوطات تنتظر أن ترى الضوء عما قريب.

وفي نهاية الحفل، قدم مجموعة من منارات إربد برفقة النائب محمد الشطناوي الدروع التقديرية للمشاركين ومنارة إربد الإبداعية للدكتور أحمد شريف الزعبي.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق