إطلاق الخطة التشغيلية للبنية التحتية للمدارس 2023-2024

هلا أخبار – أطلقت وزارة التربية والتعليم، اليوم الاثنين، الخطة التشغيلية للبنية التحتية للمدارس لعام 2023 / 2024.

وأكدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والإدارية الدكتورة نجوى قبيلات، خلال رعايتها حفل إطلاق الخطة، التي جاءت بالتعاون مع مشروع تعزيز الإدارة والتخطيط المدرسي (ESMP) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أن الخطة تهدف إلى تحسين عمليات إدارة وتخطيط المدارس والارتقاء بمستوى جودة البيئة.

وثمنت الشراكة المميزة بين وزارة التربية والوكالة الأميركية، لتطوير التعليم في الأردن من خلال المشاركة في تخطيط أنشطة البرنامج وتنفيذها بكل همة ومسؤولية.

وبينت أنه انطلاقا من سعي الوزارة لتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية 2018-2025 ورؤية الأردن 2025، وأهداف التنمية المستدامة، عملت الوزارة ضمن خطتها الاستراتيجية على تقديم خدماتها التعليمية لكافة شرائح الطلبة، والسعي إلى تحقيق أولويات قطاع التعليم التي تتمثل في تنفيذ وتطوير البنية التحتية للمدارس بما يرقى الى المستويات التي نطمح إليها.

وأكدت أن الخطة التشغيلية، سعت إلى مواجهة التحديات الرئيسة ومعالجتها من خلال توفير الخدمات التعليمية النوعية للجميع من خلال اعتماد البيانات التي تساعد على صنع القرار وتأثير ذلك على المجتمع المدرسي المحلي نتيجة تحسين جودة التعليم من خلال تحقيق النمو الاقتصادي وتماسك المجتمع.

من جانبها، أكدت مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية / مكتب التعليم والشباب في الأردن مارييلا رويز رودريغيز، دعم الوكالة لقطاع التعليم في الأردن، وأهمية الخطة التشغيلية.

وقالت “إنه من خلال تنفيذ هذه الإجراءات المحسّنة، سنمهد معًا الطريق لتوسيع البنية التحتية القائمة للتعليم وبناء مدارس جديدة، لتلبية الطلب المتزايد على المدارس الحكومية في جميع أنحاء الأردن”.

وجرى خلال الحفل، عرض فيديو قصير تضمن عرض الخطة التشغيلية للبنية التحتية للمدارس.

وناقش المشاركون، الفرص المتاحة لتعزيز التخطيط والنتائج المستقبلية قدمها مدير إدارة التخطيط والبحث التربوي الدكتور يوسف أبو الشعر، والبيانات والأدوات المتاحة للتخطيط لبنية تحتية مدرسية متكافئة، ودور الجهات والشركاء في تأييد الخطة التشغيلية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق