وزير الأوقاف: الدولة تولي كتاب الله عناية فائقة حفظاً وتلاوةً

هلا أخبار – رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة اليوم الثلاثاء، حفل تكريم حفظة القرآن الكريم في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، لعدد من منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، بحضور مفتي القوات المسلحة العقيد إمام حسن المخاترة.

وقال وزير الأوقاف خلال رعايته الحفل: ” إن الدولة الأردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، تولي كتاب الله عناية فائقة حفظاً وتلاوةً، وتعمل الوزارة على تقييم مسابقة حفظ القرآن الدولية، وتقدم الدعم المادي والمعنوي من خلال وزارة الأوقاف لهذه الإنجازات”.

وبين الدكتور الخلايلة، دور مديرية الإفتاء العسكري في نشر الوعي الديني وربط الجنود بكتاب الله سلوكاً وقيماً، مؤكدا أن هذا ليس غريباً على الجيش العربي الذي سماه مؤسسه الملك عبدالله الأول -رحمه الله- بالجيش المصطفوي، والذي قدم تضحيات كبيرة في سبيل الدين والوطن من منطلق العقيدة الدينية الصحيحة السلمية ومحبة الأردن الخالصة.

بدوره قال مفتي القوات المسلحة: “دأبت القوات المسلحة من خلال مديرية الإفتاء العسكري على إقامة مسابقات قرآنية لمنتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية، وها هي اليوم تكرم عدداً من الحفظة الذين أتموا حفظ كتاب الله عز وجل بالسند المتصل إلى النبي صلى الله عليه وسلم ونالوا شهادة الحافظ لكتاب الله”.

وأكد العقيد إمام المخاترة، أن مديرية الإفتاء العسكري ستبقى مشعل نور وهدى توضح معالم الطريق، وتغرس القيم والأخلاق وتعزز قيم الولاء والانتماء للوطن وللقيادة الهاشمية على العهد والوعد، كما هو عهد جلالة القائد الأعلى بجيشنا.

وفي نهاية حفل التكريم، سلّم وزير الأوقاف الشهادات لمستحقيها.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق