انطلاق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون الأربعاء

هلا أخبار – تنطلق فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ37 مساء اليوم الأربعاء في المسرح الشمالي بمدينة جرش الأثرية.

وكان المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون، أيمن سماوي، أكد جهوزية الأماكن التي ستقام عليها فعاليات الدورة الـ 37 من المهرجان، بنسبة 100% لاستقبال مرتادي المهرجان، ليحضوا بوجبات ثقافية فنية تراثية مهمة ومفيدة وممتعة تلبي طموحات جميع الفئات في المجتمع.

وبين لبرنامج "عوافي" عبر أثير "جيش أف أم"، أمس الثلاثاء، أن الدورة الحالية ستشكل حدثا ثقافيا كبيرا ونأمل أن تكون علامة فارقة في تاريخ المهرجان، مضيفا أن إنجاح الدورة الحالية يشكل تحديا لإدارة المهرجان، لكن لدينا القدرة والإمكانية لتحقيق ذلك من خلال التنسيق على أعلى مستوى بين جميع الفعاليات لإتاحة مشاهدة المهرجان لأكبر عدد من الأشخاص.

وقال إن إدارة المهرجان وعندما بدأت بتنسيق البرامج المختلفة للدورة الحالية وضعت نصب أعينها بأن يمثل المحتوى الأردنيين وثقافتهم وتراثهم وموروثهم وبما يرضي أذواق متابعي المهرجان، سواء على الساحة الرئيسية أو المدرجين الجنوبي والشمالي أو في العاصمة عمّان بالمركز الثقافي الملكي وبوليفارد العبدلي ومسرح الأوديون وفي المحافظات.

وأشار إلى التنوع في الدورة الحالية بتنظيم 343 فعالية فنية، و60 فعالية ثقافية، و900 ضيف مشارك من خارج الأردن، قائلا إن جرش هو سيد المهرجانات لأنه وعندما يقدم هذا المحتوى على مدار 11 يوما يخرج من نوعية المهرجانات التقليدية إلى المهرجانات الكرنفالية، حيث ينبض كل حجر من جرش بالثقافة والفن والتراث والموروث.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق