افتتاح مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق في مكة مول

هلا أخبار – مندوباً عن رئيس مجلس النواب احمد الصفدي، افتتح مساعد رئيس المجلس ذياب المساعيد مساء اليوم الخميس فعاليات مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق بدورته الحادية والعشرين الذي يقام بالمركز الأردني للمعارض في مكة مول.

ويشارك في المهرجان، الذي تنظمه شركة “المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض” (ابكو)، ويستمر عشرة أيام، شركات صناعية محلية، وأخرى من فلسطين وإيران وباكستان ومصر وسوريا.

ويشتمل المهرجان على معروضات من الصناعات الغذائية والمفروشات والملابس والأكسسوارات والصناعات البلاستيكية والمنظفات والتحف والهدايا.

وقال النائب المساعيد خلال حفل الافتتاح “لقد بدأت الدولة الأردنية في مئويتها الثانية، بخطوات ثابتة في التحديث السياسي والاقتصادي والإداري، وقد أراد جلالة الملك عبد الله الثاني في باكورة مئوية الدولة، أن نبدأ بمشروع وطني في التنمية الشاملة.

وأضاف” أن رؤية التحديث الاقتصادي هي عامود أساسي في هذا المشروع، ونعول في مداميك هذا المشروع على طاقات وقدرات أبناء شعبنا من رجال الأعمال والصناعيين والذين كان لهم بصمات جليلة في دعم الاقتصاد والدفع بعجلة التنمية”.

وتابع ” اليوم وحيث نراقب في مجلس النواب وفق توجيهات ملكية سامية، مدى التزام الحكومة بتنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي، فإن علينا جميعاً العمل بروح من العزيمة والإرادة والإخلاص، وإبقاء المواطن على دراية بالخطوات الهادفة إلى تعافي الاقتصاد الوطني”.

وقال النائب المساعيد “من الأهمية بمكان تكاتف الجهود الوطنية وفق برنامج استراتيجي محدد المعالم، وخارطة طريق واضحة لآلية تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي في كل وزارة وفي كل قطاع، وذلك كي نصل إلى الغاية الأسمى في تحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص التشغيل والاستثمار”.

وأشار إلى أن مهرجان صيف عمان الدولي للتسوق يعد من أهم معارض التسوق المحلية، حيث يتيح الفرصة للمواطنين وضيوف المملكة من العرب والمغتربين والسياح للاطلاع على ما حققته الصناعة الأردنية من تطور وازدهار وتنافسية عالية.

وبين النائب المساعيد، أن إقامة فعالية صيف عمان دولي، يسهم بالترويج للصناعة المحلية وبيئة الأعمال والاستثمار بالمملكة، إلى جانب تعزيز دور المملكة كمقصد مميز للسياحة، بسبب ميزة الأمن والاستقرار التي يتمتع بها الأردن، إضافة إلى القوانين المحفزة للاستثمار والتي وفرت بيئة جاذبة، تضاف إلى الطاقات الشابة المميزة التي يزخر بها الوطن.

بدوره، قال مدير عام الشركة رائد أبو سعدة، إن المهرجان المقام على مساحة 11 ألف متر مربع يعتبر من أبرز معارض التسوق والترفيه التي تقام بالمملكة سنويا كونه يتيح للزوار الاطلاع على ما حققته الصناعة الأردنية من تطور وجودة وتنافسية عالية.

وأضاف، أن إقامة مثل هذه الفعاليات على أرض المملكة تسهم في الترويج للصناعة الأردنية وبيئة الأعمال والاستثمار وتعزيز دور الأردن كمقصد مميز للسياحة العائلية ولاسيما من الأشقاء في دول الخليج العربي.

وحسب ابو سعدة، فإن الدخول للمهرجان سيكون متاحا يوميا مجانا من الساعة الرابعة عصرا وحتى الحادية عشرة ليلا، ويوم الجمعة من الثانية ظهرا وحتى الحادية عشرة ليلا.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق