حوارية في البقعة الثقافي حول المشاركة الحزبية

هلا أخبار – نظم مركز القدس للدراسات السياسية جلسة حوارية مساء أمس في قاعة منتدى البقعة الثقافي بعنوان “طريق الأحزاب السياسية إلى المجتمعات المحلية”، بمشاركة ناشطين وقادة المجتمع المحلي وشباب ونساء وممثلين عن أحزاب سياسية وجمعيات أهلية.

وقال مدير عام المركز عريب الرنتاوي، أهمية ودور المجتمعات المحلية في حفز خارطة التحديث السياسي والمشاركة الحزبية، موضحا أن الجلسة تأتي ضمن سلسلة لقاءات يعمل المركز على تنظيمها في مختلف الدوائر الانتخابية، سعيا للقاء بالحراك الحزبي النشط استعدادا للانتخابات النيابية القادمة وسعيا لرفع معدلات المشاركة فيها.

وأكد رئيس منتدى البقعة الثقافي شاهر النصيرات، أهمية مخرجات اللجنة الملكية ودور قانوني الانتخاب والأحزاب في دفع رؤية التحديث السياسي، مشددا على أن أبواب المنتدى مفتوحة أمام مختلف الأحزاب لمحاورة المجتمع المحلي في البقعة.

ودعت الأمينة الأولى لحزب الشعب الديمقراطي “حشد” عبلة أبو علبة، إلى الانخراط في الأحزاب السياسية بوصفها الطريق الوحيد للمشاركة السياسية الفاعلة، وتشكيل برلمان قوي قادر على وضع سياسات عمومية لمعالجة التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تؤرق جمهور المواطنين، والاهتمام بالقوانين والتشريعات المحلية لما لها من تأثير على حياة الأردنيين كقانوني الجرائم الإلكترونية والملكية العقارية.

من جهته، أشار الأمين العام لحزب المستقبل والحياة الدكتور صلاح القضاة إلى أن الانتساب للأحزاب السياسية هو الطريق الوحيد لتحقيق الإصلاح السياسي، مبينا أهمية معالجة المشكلات الاقتصادية والمعيشية كأزمة البطالة من خلال برنامج تنموي يعمل على إيجاد فرص عمل في المحافظات.

وفي نهاية الجلسة الحوارية، دار حوار حول واقع وآليات عمل الأحزاب السياسية، ورؤيتها للمرحلة القادمة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق