مصر تحث الفصائل الفلسطينية على إنهاء الانقسام

هلا أخبار – دعت مصر، السبت، الفصائل الفلسطينية المشاركة باجتماع الأمناء العامين في القاهرة، إلى “إنهاء الانقسام وتلبية طموحات الشعب الفلسطيني”.

جاء ذلك بحسب بيان مصري نقلته صحيفة الأهرام، وقناتا “القاهرة الإخبارية” و”اكسترا نيوز”، عشية اجتماع للفصائل تستضيفه القاهرة.

وقال البيان: “تستضيف مصر غدا مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بناء على دعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث سبل إنهاء الانقسام والتحديثات التي تواجه القضية الفلسطينية”.

وحثت مصر “الفصائل الفلسطينية المشاركة في اجتماع الأمناء العامين على تلبية طموحات الشعب الفلسطيني بإنهاء الانقسام”، وفق البيان ذاته، دون أن يسمى المشاركين.

ويأتي ذلك تزامنا مع وصول الرئيس عباس إلى مصر للمشاركة في اجتماع الفصائل، غدا الأحد، والاجتماع مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، حسب بيان سابق للسفارة الفلسطينية لدى القاهرة.

وفي 10 يوليو/ تموز الجاري، وجّه الرئيس عباس، دعوة للأمناء العامين للفصائل لعقد اجتماع طارئ، وبحث المخاطر في أعقاب عملية عسكرية إسرائيلية استمرت نحو 48 ساعة في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية، أسفرت عن استشهاد 12 فلسطينيا، ودمار هائل طال نحو 80 بالمئة من المباني والبنى التحتية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد، حينها، إن “الدعوات التي وجهها الرئيس عباس لحضور اللقاء الذي سيعقد بالقاهرة في 30 يوليو الجاري، سلمت لكافة الفصائل دون استثناء، وتمت بعد التشاور مع الأشقاء في مصر”. (معا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق