استطلاع …الإسرائيليون محبطون من أداء حكومة نتنياهو

هلا أخبار – كشف استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، أن الإسرائيليين محبطون من أداء حكومة بنيامين نتنياهو، في تعاملها مع قضايا ارتفاع تكاليف المعيشة وحالة الانقسام بين المجتمع الإسرائيلي.

وبحسب نتائج الاستطلاع، أعطيت الحكومة الدرجة الأكثر سلبية فيما يتعلق بمسألة معالجة تكاليف المعيشة، وقال 79 بالمئة إن أداء الحكومة في هذه القضية كان سلبيا، و13 بالمئة كان محايدا، و 8 بالمئة فقط أعطوها درجة إيجابية.

كما أعرب 59 بالمئة عن عدم رضاهم عن تعامل نتنياهو مع وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، ووزير المالية بتسلئيل سموتريتش.

وعلى خلفية الاستقطاب والانقسام في المجتمع الإسرائيلي، ظهر في الأيام الأخيرة المزيد من الأصوات، وعلى وجه التحديد في المعسكر الليبرالي المرتبط بالمعارضة، بما في ذلك الصحفيون وقادة الرأي والسياسيون، الذين قالوا إنه “في هذا الوقت تحتاج إسرائيل لحكومة وحدة وطنية”.

وبحسب صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية، حصلت الحكومة على أغلبية سلبية في موضوع الانقسام في المجتمع الإسرائيلي، وأعطى 75 بالمئة من الجمهور الحكومة درجة سلبية عن أدائها في هذه القضية، و 15 بالمئة كانوا محايدين، و 10 بالمئة فقط أعطوها درجة إيجابية، ومن ناخبي أحزاب الائتلاف الحكومي، أعطى 50 بالمئة نتيجة سلبية للحكومة.

وبحسب نتائج الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة “مأغار موحوت” يفضل 35 بالمئة من الإسرائيليين حكومة وحدة وطنية، و 27 بالمئة يفضلون حكومة يسار وسط، و 29 بالمئة يفضلون حكومة يمينية بالكامل كما هي اليوم.بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق