الاحتلال يوقف العمل بالإفراج المبكر عن المعتقلين والأسرى الفلسطينيين

هلا أخبار- أصدر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتامار بن غفير اليوم الأحد تعديلًا على قانون الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين يقضي بمنع الإفراج المبكر في إطار سياسة التضييق على الاسرى والمعتقلين.

وقبل هذا التعديل كان يتم في كل عام الإفراج عن مئات المعتقلين الفلسطينيين، بسبب الاكتظاظ داخل سجون الاحتلال، إلا أن التعديل الجديد سيمنع ذلك، وفق موقع صحيفة معاريف الاسرائيلية.

وقال بن غفير، “أعمل على وقف تحسين حياة الإرهابيين في السجون، ولا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به”، مشيرا الى أنه “في الأشهر الستة الماضية منعنا وجود مخابز البيتا، وقللنا من استخدام المياه إلى الحد الأدنى، وألغينا علاجات الأسنان على حسابنا. سأستمر في بذل كل ما في وسعي لوقف الظروف المحسنة التي يتلقونها”.

من جانب آخر، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، حملة اقتحامات وتفتيشات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت 14فلسطينيا، بينهم قادة من حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، إن قوات الاحتلال اعتقلت 14 فلسطينيا، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية الإسرائيلية بحجة المشاركة بأعمال مقاومة شعبية ضد الاحتلال ومستوطنيه، جرت خلالها مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق