“اليرموك” توقع 3 مذكرات تفاهم لتنفيذ برامج تدريبية وتوعوية

هلا أخبار – وقعت جامعة اليرموك من خلال مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية، اليوم الأحد، 3 مذكرات تفاهم مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الوطنية، بهدف تنفيذ دراسات بحثية وبرامج تدريبية وأنشطة توعوية تخدم الطلبة والمجتمع المحلي.

ووقع رئيس الجامعة، الدكتور إسلام مسّاد، المذكرات مع رئيس جمعية حماية الأسرة والطفولة كاظم الكفيري ومديرة مكتب جمعية الخطة الدولية في الأردن حميدة جهامه، وممثلة الاتحاد اللوثري الخيري أميرة خميس.

وتختص مذكرة التفاهم مع جمعية حماية الأسرة والطفولة، في تنظيم برامج تدريبية متخصصة ميدانية بهدف بناء قدرات الطلبة وأبناء المجتمع المحلي لرفع مستوى التمكين الاقتصادي والاجتماعي، إضافة إلى عقد دورات تدريبية في مجال التربية الإعلامية.

وتنص المذكرة مع جمعية الخطة الدولية “بلان انترناشيونال”، على التعاون لتنفيذ مشروع “جاهزون للغد”، الذي يستهدف طلبة الجامعة ممن هم في مستوى السنة الثالثة والرابعة المهتمون بموضوعات الريادة والأعمال، حيث يستهدف المشروع الشباب والشابات الباحثين عن فرص العمل وتحسين فرص العيش.

كما اختصت مذكرة التفاهم مع الاتحاد اللوثري الخيري على التعاون في إقامة دورات وبرامج تدريبية متخصصة؛ لرفع التمكين الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الشباب لتنفيذ مبادرات شبابية تطوعية وتوعوية لخدمة المجتمع.

وأكد رئيس الجامعة أهمية مذكرات التفاهم في تعزيز رسالة الجامعة ودورها تجاه مجتمعها، من خلال مركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية، والتي من شأنها تعزيز الدور الريادي لـلمركز والمساهمة في بناء وخدمة المجتمع.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق