انطلاق عدد من الأنشطة الشبابية بمحافظتي جرش وإربد

هلا أخبار – انطلقت، الأحد، في قاعة مركز شابات ساكب، التابع لمديرية الشباب بمحافظة جرش، فعاليات المعسكر التشاركي، بمشاركة 24 شابة.

ويهدف المعسكر إلى تعميق مفهوم الهوية الوطنية الأردنية والانتماء للقيادة الهاشمية وترسيخ المفهوم الشامل للثقافة الوطنية، بتعريف الشباب بدور المؤسسات الوطنية في حماية مكتسبات الوطن والحفاظ عليها.

وتضمن المعسكر مجموعة من الفعاليات والألعاب الشعبية والتحفيزية ومحاضرات عن تاريخ الحضارات والعادات والتقاليد في المجتمع الأردني وقصص نجاح، بالإضافة إلى زيارة مصنع ناب الفيل.

وفي إربد، نفذت مديرية شباب المحافظة في قاعة مركز شابات كفرسوم مساء اليوم، معسكر تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل البناء 2023.

وتستهدف المعسكرات الشباب من الأندية والهيئات الشبابية والمجتمع المحلي في لواء بني كنانة، وتحظى بمشاركة 22 شابة ضمن الفئة العمرية من 18-30 عاما.

وتحدثت المهندسة سهير رحال من الهيئة المستقلة للانتخابات، عن قانون الانتخاب والأحزاب الجديد، وأهميته في رفع نسبة المشاركة السياسية، ومشاركة وتشجيع الشباب للانخراط في العملية السياسية والحزبية وصنع القرار السياسي.

كما أوضحت أهمية العمل الحزبي في فرز نخب سياسية حقيقية قادرة على تطبيق برامجها الحزبية ومنها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وبما يخدم المصلحة العامة تجسيدا للرؤى الملكية السامية في تطوير العمل السياسي في الأردن.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق