بحث تعزيز استثمارات “الضمان” في المثلث الذهبي

هلا أخبار- بحث رئيس صندوق استثمار الضمان الاجتماعي الدكتور عز الدين كناكرية مع رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز سبل تعزيز استثمارات الضمان في مدينة العقبة والمثلث الذهبي بشكل عام.

وناقش الطرفان بحضور أعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ورئيس هيئة مديري الشركة الوطنية للتنمية السياحية الدكتور مؤيد السمان وعدد من مدراء الصندوق والشركة، ومدير عام شركة الضمان للاستثمار، الخطط التي يتم تنفيذها حاليا لتعظيم استثمارات الضمان، وإمكانية الاستفادة من الفرص المتاحة في مدينة العقبة.

وتفقد كناكريه عددا من المشروعات التي تستثمر فيها المؤسسة ومنها فندق الانتركونتننتال/ العقبة ومشروع شاطئ العقبة السياحي المحاذي للفندق، ومجمع بوابة العقبة التجاري المملوك لشركة الضمان للاستثمار، ومجمع النافورة التجاري المملوك لشركة الأسواق الحرة الأردنية، ومنتجع تالا بيه المملوك لشركة الأردن لتطوير المشروعات السياحية.

واطلع كناكرية والوفد المرافق على خطط الشركات الهادفة الى تحسين الأداء المالي والحفاظ على المستوى المتميز للخدمات المقدمة للسياح.

كما تم بحث فرص تطوير عدد من الأراضي المملوكة للضمان الاجتماعي ذات المواقع الاستراتيجية في مدينة العقبة، للمساهمة في إثراء وتنويع المنتج السياحي في منطقة المثلث الذهبي، من خلال إنشاء مشاريع جديدة سياحية وترفيهية وتجارية تلبي تطلعات السياح.

ولمؤسسة الضمان الاجتماعي عدد من الاستثمارات السياحية تشرف عليها الشركة الوطنية للتنمية السياحية المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، ولها حصص في رأس مال عدد من الشركات الرائدة في القطاع السياحي والقطاعات المساندة، وحوالي 61 بالمئة من شركة الضمان للاستثمار، وحوالي 56بالمئة من شركة الأسواق الحرة الأردنية، و 9 بالمئة من شركة الأردن لتطوير المشروعات السياحية.(بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق