جمعية قرى الأطفال تفتتح مشروع تمكين الأسر شرق عمان

هلا أخبار –  افتتحت جمعية قرى الأطفال SOS الأردنية، اليوم الإثنين، مشروع تمكين الأسر الذي يعنى بتحسين أوضاع الأسر في منطقة شرق عمان، وذلك في جمعية شرق عمان الخيرية بالتعاون مع صندوق المعونة الوطنية ومديرية تنمية ماركا، وشركاء من جمعيات المجتمع المحلي.

وقالت المديرة الوطنية لجمعية قرى الأطفال رنا الزعبي، “إن المشروع يُعد إحدى أولويات الجمعية للسنوات الثلاث المقبلة، حيث تُشير الإحصائيات إلى أن 70 بالمئة من أطفال دور الرعاية في الأردن هم ضحايا تفكك أسري، وهي أرقام تؤكد أهمية توحيد الجهود للحد من مشكلة انفصال الأطفال عن أسرهم، والبحث في أسباب التفكك الأسري والعمل على معالجته”.

وأشارت الزعبي، إلى أن الهدف من المشروع هو تمكين الأسر من تقديم رعاية جيدة لأطفالها من خلال عدة محاور من ضمنها: خدمات الدعم التعليمي، والرعاية الوالدية والتمكين الاقتصادي، ودعم الصحة النفسية والدعم النفسي الاجتماعي للأسر، مما يوقف أو يقلل مخاطر الانفصال ويضمن العيش الكريم للأسر، لتصبح قادرة على رعاية أطفالها وعدم التخلي عنهم.

وجرى خلال حفل إطلاق المشروع، تقديم عرض عن المشروع وأهدافه، وتوقيع اتفاقيات شراكة بين جمعية قرى الأطفال و5 جمعيات محلية من مختلف مواقع عمان الشرقية وهي: جمعية أوائل الخير، وجمعية شرق عمان الخيرية في ماركا الجنوبية، وجمعية نسائم الأمل في حي نزال، وجمعية نوافذ العطاء الخيرية في طبربور، إضافة إلى جمعية اليتيم المبدع في ماركا الشمالية.

وستقوم الجمعية بموجب الاتفاقيات بتقديم الدعم إلى 130 أسرة معرضة لخطر التفكك والانفصال على مدار ثلاث سنوات.

بدوره، سيقوم صندوق المعونة الوطنية، بالمساعدة في الحصول على المعلومات عن المستفيدين من مشروع تمكين الأسر للتأكد من وصول الخدمات لمستحقيها، وسيعمل المشروع على تعزيز قدرات الجمعيات المحلية، والعاملين فيها، إضافة إلى أفراد المجتمع من أجل تحقيق أهداف المشروع وتوفير احتياجات الأسر المهددة بالانفصال.بترا





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق