حملة لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الأوسط بالعقبة

هلا أخبار – نفذت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، اليوم الاثنين، حملة لتنظيف جوف البحر في منطقة الشاطئ الأوسط بالعقبة، بمشاركة ما يزيد على 120 غواصاً، بالتعاون مع القوة البحرية والزوارق الملكية والإدارة الملكية لحماية البيئة وجمعية العقبة للغوص.

وشارك في الحملة التي رعى انطلاقها رئيس السلطة نايف الفايز، ومحافظ العقبة خالد الحجاج، ومفوض المدينة والإقليم عبدالله النجادات، ومفوض الشباب وريادة الأعمال رمزي الكباريتي، وقائد القوة البحرية والزوارق الملكية العقيد الركن هشام الجراح، ومدير شرطة العقبة العقيد عامر غنيمات، ومدراء الدوائر المختصة.

وأكد الفايز أن هذه الحملة تأتي استكمالًا لجهود السلطة بالتعاون مع شركائها من القطاع البحري والبيئي للحفاظ على البيئة البحرية في العقبة.

وأشار إلى أن هذه الفعالية هي رسالة توعوية ودعوة للجميع للتعاون مع الجهات المعنية للحد من سلوكيات سلبية تلوث البيئة البحرية، وتوفير بيئة نظيفة للسياح المحليين والأجانب خصوصاً هواة الغوص الذين يؤمون العقبة لهذه الغاية.

وأكد أن السلطة مستمرة بحملات تنظيف جوف البحر في المواقع كافة، وتنفيذ حملات توعوية مختلفة للحفاظ على الحياة البحرية والشُعب المرجانية التي تمتاز بها مياه البحر الأحمر، سعياً لأن تكون العقبة قدوة لجميع المحافظات في تنظيم الحملات البيئية المشابهة، ولتعكس الصورة الحضارية للأردن أمام زواره، ما يسهم بجذب السياح من كل أرجاء العالم للاستمتاع بأجواء العقبة.

وشدد على أن السلطة تكثف الحملات الرقابية على شواطئ المدينة لضمان تعاون الجميع في الحفاظ على شواطئ خليج العقبة وبيئتها البحرية، وإيقاع عقوبات رادعة بحق مرتكبي المخالفات البيئية حسب قانون حماية البيئة في سلطة العقبة بالتعاون مع الجهات الأمنية المختصة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق