“باي بال” تطلق عملة رقمية جديدة

هلا أخبار – أعلنت شركة /باي بال/ الشهيرة للدفع الإلكتروني عن إطلاق عملتها الرقمية المشفرة الجديدة المستقرة، والتي ستحمل اسم PayPalUSD واختصار PYUSD.

وأكدت الشركة، في بيان مساء الأحد، أن العملة الجديدة مدعومة بالكامل من ودائع بالدولار الأمريكي، ويمكن شراؤها أو بيعها عبر التطبيق الرسمي أو موقع الويب بسعر 1.00 دولار لكل PYUSD ، موضحة أنه يمكن للمستخدمين من خلال PYUSD إجراء مدفوعات من شخص لآخر، وتمويل عمليات الشراء بالعملة عند الخروج، أو تحويل من داخل /باي بال/ إلى محافظ خارجية أخرى.

كما أكدت على أنه يمكن أيضا تحويل العملات الأخرى التي يدعمها التطبيق والموقع من وإلى PYUSD أيضا وليس فقط الدولار الأمريكي.

وقالت الشركة إنه تم إطلاق PYUSD اعتبارا من اليوم، وسيصبح متاحا بالكامل في الأسابيع المقبلة للعملاء في الولايات المتحدة الأمريكية الذين لديهم حسابات PayPal Balance، وسيكون متاحا أيضا على تطبيق Venmo المملوك للشركة نفسها في وقت لاحق.

يذكر أن التعامل بالعملات المشفرة ليس جديدا على /باي بال/، فالشركة تسمح حاليا للمستخدمين بشراء العملات المشفرة ونقلها وبيعها في التطبيق، مثل: بيتكوين، وبتكوين كاش، ولايت كوين، وإيثريوم.

ولا تزال الحكومة الأمريكية تبحث في كيفية تنظيم عملات مستقرة وغيرها من أشكال العملة المشفرة، رغم أنها لم تكن خياراتها دائما مستقرة بالفعل، كما حدث مع انهيار عملة تيثر وTerraUSD.

وتكتسب العملات الرقمية مزيدا من الثقة مع مرور الوقت، ما ينعكس على زيادة كبيرة في المعاملات، سواء من خلال التحويلات أو الشراء المباشر، واتجهت عدة جهات بالفعل إلى إطلاق عملات مستقرة خاصة بها، للحاق بالركب.قنا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق