تواصل فعاليات ومعسكرات شبابية في المحافظات

هلا أخبار – تواصلت  الاثنين في عدد من محافظات المملكة فعاليات معسكرات الشباب.
واختتمت في مديرية شباب محافظة العاصمة فعاليات معسكر الأمن والشرطة المجتمعية، بمشاركة 30 شابا.

وهدف المعسكر، الذي أقيم بالتعاون مع مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية وإدارة مكافحة المخدرات بالأمن العام، إلى رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب، وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي وفتح قنوات الاتصال والتواصل مع المجتمع المحلي من أجل بناء فكر سليم لمحاربة الفكر المتطرف والظواهر السلبية في المجتمع.

وفي المفرق، انطلقت في مركز شباب الرفاعيات فعاليات معسكر سواعد الإنقاذ وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023.

وقال مدير شباب المفرق، الدكتور عمر الغويري، إن المعسكر الذي يشارك فيه 40 شابا ضمن الفئة العمرية من 15إلى 17 عاما يهدف إلى توعية المشاركين بالطرق الصحيحة للتعامل مع الحرائق وعمليات الإخلاء والإنقاذ وكيفية التعامل عند حدوث الكسور وبلع اللسان.

وأضاف أن المعسكر الذي يستمر لمدة 3 أيام يتضمن التعريف بأنواع الحرائق وأسبابها وأنواع الطفايات وكيفية الاستخدام الأمثل لها، إلى جانب التعريف بحملات الإنقاذ وكيفية التعامل مع الزلازل.

وفي عجلون انطلقت فعاليات معسكرات شبابية متنوعة، وتناولت فعاليات معسكر التدريب المهني والتأهيل لسوق العمل بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023 بمشاركة 36 مشاركا لتمكينهم من الأدوات والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل بكفاءة والتعرف على مسارات ومتطلبات العمل وتوجيه الشباب نحو التدريب المهني والفرص المتاحة في هذا المجال.

وتتضمن فعاليات المعسكر تدريب المشاركين على تطبيقات عملية لأعمال الفندقة ومحاضرات توعوية وتثقيفية حول الدخول لسوق العمل المهني والتقني وحاجة السوق للعمل والطلب عليه ورشات عمل حول عمل الأمن السيبراني ونشاطات رياضية مثل “كرة القدم”.

كما أطلقت المديرية أيضا فعاليات معسكر ” الأمن والشرطة المجتمعية”، بحضور 40 شابا بهدف رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب المشاركين وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي بالشراكة مع جهاز الأمن العام.

وتضمن المعسكر محاضرات توعوية حول القوانين المرورية والواجبات البيئية والسياحية، بالإضافة إلى محاضرات حول الجرائم الإلكترونية والشرطة المجتمعية وحماية الأسرة، والمخدرات وأثرها على المجتمع.

وفي إربد، انطلقت فعاليات المعسكر التشاركي بمراكز شباب وشابات كفر الما المدمج، وشباب وشابات دير أبي سعيد، وشباب بيت رأس، وشباب وشابات الصريح المدمج، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023، وبحضور جهات رسمية وشعبية من المجتمع المحلي.

وتضمنت فعاليات المعسكر العديد من الفعاليات والألعاب الشعبية والتحفيزية ومحاضرات عن الموروث الشعبي والاجتماعي، والعادات والتقاليد في المجتمع الأردني، ومحاضرات توعوية، بالإضافة للورش الإعلامية والفنية والإرشاد المهني والسلامة المهنية والأنشطة التعليمية والترفيهية والرياضية، وورشة عمل بعنوان: “كيف أكون رياديا بعمل إبداعات تراثية”، والتعليم من خلال اللعب ومنها لعبة التفكير الجماعي.

وبين مدير شباب محافظة إربد يحيى المومني أن المعسكرات التشاركية تهدف إلى تعميق مفهوم الهوية الوطنية الأردنية والانتماء للقيادة الهاشمية، وترسيخ المفهوم الشامل للثقافة الوطنية، لتعريف الشباب بدور المؤسسات الوطنية في حماية مكتسبات الوطن والحفاظ عليها.

وفي الرصيفة، انطلقت في مركز شباب وشابات الرصيفة، التابع لمديرية شباب محافظة الزرقاء، اليوم فعاليات المعسكر التفاعلي/ ذكور، والذي ينفذ ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023، وبمشاركة 25 شابا من أعضاء المركز من الفئة العمرية 12- 14 عاما.

وبينت مديرة المركز، غفران استيتية، أن المعسكر يهدف إلى تعميق مفاهيم الولاء والانتماء، والمساهمة في بناء الشخصية الشبابية الوطنية المتوازنة والمتكاملة للشباب الأردني وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في الحراك الإيجابي، والمساهمة في صنع القرارات المتعلقة بمستقبلهم.بترا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق