إتلاف كميات من المخدرات ضبطت في 1045 قضية

هلا أخبار – أتلفت إدارة مكافحة المخدرات في مديرية الأمن العام كميات من المواد المخدرة التي ضُبطت في (1045) قضية اكتسبت أحكامها الدرجة القطعية، وتراوحت ما بين الاتجار والحيازة والتهريب.

وقال مدير إدارة مكافحة المخدرات، العقيد حسان القضاة، إنه وبناء على توجيهات مدير الأمن العام، اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة، تم تشكيل لجنة خاصة للقيام بإتلاف كمية كبيرة من المواد المخدرة.

وفي حديثه مع التلفزيون الأردني، اليوم الأربعاء، بين العقيد القضاة أن اللجنة تألفت من المفتش العام في المديرية العميد صادق العوران ومدير إدارة مكافحة المخدرات ومدير إدارة المختبرات والأدلة الجرمية والمدعي العام في محكمة أمن الدولة.

وشملت الكميات التي تم إتلافها (1000) كغم من مادة الحشيش و(75) غم من مادة الهيروين و(80) كغم من مادة الماريجوانا و(1) كغم من مادة الحشيش الصناعي و(12.500.00) حبة كبتاجون و(57,000) حبة مخدرة و (1.500) كغم من الكريستال و(4.500) من مادة بودرة الجوكر.

وأضاف أن الكميات التي أتلفت تم ضبطها من قبل إدارة مكافحة المخدرات بالتعاون مع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ودائرة الجمارك العامة والأجهزة الأمنية.

يشار إلى أن عملية إتلاف المواد المخدرة تتم بإشراف لجنة خاصة في أفران تصل حرارتها إلى 1000 درجة مئوية لصهرها وتفتيتها وتجريد نواتجها من الخصائص المخدرة.

وتعمل مديرية الأمن العام ومن خلال تنفيذ استراتيجياتها الأمنية وخططها العملياتية على مدار الساعة في مناطق المملكة والمعابر الحدودية كافة لمنع دخول المخدرات ومرورها داخل الأراضي الأردنية أو تداولها، لما تسببه هذه الآفة من هدم للمجتمعات وتهديد على حياة الأفراد، حيث إن الجهد المبذول جاء بالتنسيق العملياتي عالي المستوى مع القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي والأجهزة الأمنية والجمارك العامة للوقوف سداً منيعاً ضد آفة المخدرات.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق