اختتام نشاطات التوعية بأنماط الحياة الصحية في 3 محافظات

هلا أخبار – اختتمت وزارة الصحة، نشاطاتها التثقيفية للتوعية بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية التي نظمتها في محافظات: الطفيلة والمفرق وعجلون، بمشاركة فاعلة من المجتمع المحلي.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إن هذه النشاطات جاءت ضمن فعاليات حملة إعلامية تحت شعار “حياتك قرارك، فكر باختيارك”، أطلقتها الوزارة الشهر الماضي بدعم من الاتحاد الأوروبي والتعاون الأسباني، للتوعية بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية.

وهدفت النشاطات إلى تعزيز توجهات المجتمع المحلي نحو اعتماد أنماط حياة صحية للتخفيف من عوامل اختطار تزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل اتباع نظام غذائي غير صحي، وقلة النشاط البدني، والتدخين أو التعرض له.

وشملت النشاطات على تقديم خدمة المشورة والتوعية حول الإقلاع عن التدخين، وأخذ قياسات الجسم المختلفة كالطول والوزن ومقياس كتلة الجسم، وإجراء فحوصات طبية مثل قياس ضغط الدم وقياس نسبة سكر الدم، وتنظيم حملة للتبرع بالدم.

كما تضمنت فقرات تفاعلية وترفيهية وجوائز وألعابا للأطفال وعروضا فنية ورياضية ومسرحية للتشجيع المواطنين على تبني أنماط صحية ضمن حياتهم اليومية.

يشار إلى أن حملة التوعية بأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية، تهدف إلى الحد من عوامل الاختطار المؤدية إلى الإصابة بالأمراض غير السارية من خلال زيادة الوعي بأهمية تبني مفهوم أنماط الحياة الصحية كمنهجية وأسلوب حياة لتتمتع الأسرة بالصحة والرفاه وتحسين التوجهات والسلوكيات الإيجابية المتعلقة بأنماط الحياة الصحية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق