“الأشغال” بصدد طرح 22 عطاءً لمشاريع في البلقاء

هلا أخبار – التقى أمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان، الدكتور جمال قطيشات، اليوم الأربعاء، رئيس وأعضاء من مجلس محافظة البلقاء، برئاسة رئيس المجلس إبراهيم العواملة.

وجرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين المجلس والوزارة، ومناقشة القضايا، لتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع، وبما يساهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأكد قطيشات حرص الوزارة على التعاون المطلق مع مجالس اللامركزية في مختلف المحافظات انطلاقا من إدراك الوزارة لدور هذه المجالس في تقديم الخدمات للمواطنين وتنفيذ المشاريع اللازمة وبما يعكس العلاقة التشاركية بين مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة.

ولفت إلى أن الوزارة بصدد طرح عطاءات لبقية المشاريع في محافظة البلقاء مع نهاية الشهر الحالي وعددها 22 مشروعا، والمتعلقة بأعمال فتح وتعبيد طرق وإقامة عبارات لتصريف مياه الأمطار وغيرها.

وأكد حرص وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس ماهر أبو السمن، وتوجيهاته المستمرة بتقديم الدعم الكامل في المجالين الفني والهندسي لمجالس المحافظات، وحل أي عائق قد يواجه مشاريعها أو إجراءات طرح العطاءات.

من جهته، أكد العواملة أهمية دور الوزارة في تنفيذ المشاريع المطروحة من قبل المجلس، لافتا إلى أن قطاع الأشغال استحوذ على نحو 20% من ميزانية مجلس محافظة البلقاء لهذا العام، معتبرا أن هذه النسبة قليلة لكنها مرتبطة بموازنة المجلس التي لم تكن بالحجم المأمول.

ولفت العواملة إلى أهمية الإسراع في تنفيذ المشاريع التي يتم تنفيذها حاليا، والإسراع في طرح بقية المشاريع تجنبا لتدوير المشاريع للسنة المالية المقبلة.

واستعرض أعضاء مجلس محافظة البلقاء، عددا من الملاحظات والمعيقات المتعلقة بمناطقهم، مثمنين الدور الكبير الذي تقوم به الوزارة في تنفيذ مشاريع المحافظة، وتأكيدها على ضرورة تكاتف الجهود المبذولة بين الجهات المعنية كافة للنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين.

وحضر اللقاء مدير إدارة شؤون المحافظات في الوزارة، المهندسة إيمان عبيدات، ومدير إدارة الشؤون المالية والإدارية، المهندس عبد العزيز ذيابات، ومدير أشغال محافظة البلقاء، المهندس عبد الناصر الكلباني.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق