الاحتلال يعتقل 14 فلسطينيا في الضفة والقدس

هلا أخبار – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، حملة اقتحامات وتفتيشات في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت أربعة عشر فلسطينيا من أنحاء مختلفة بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة .

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق في الضفة الغربية والقدس، وداهمت عشرات المنازل وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات. وطالت الاقتحامات والمداهمات بلدات بدو قضاء القدس، وبلدة حجة قضاء قلقيلية وبلدتي بيت أمر وصوريف، بمحافظة الخليل.

الى ذلك، جرفت قوات الاحتلال، اليوم أرضاً في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، وهدمت بركسات وأعمدة خشبية فيها .
وقال مركز معلومات وادي حلوة بسلوان ان قوات الاحتلال ترافقها جرافات جرفت أرضا لأحد المقدسيين في حي العباسية ببلدة سلوان.

من جانب آخر أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن حكومة بنيامين نتنياهو اليمينية ماضية في تنفيذ المزيد من مشاريعها ومخططاتها التوسعية على حساب أرض دولة فلسطين، وتعميق حلقات نظام الفصل العنصري “الأبرتهايد” في فلسطين المحتلة.

وأدانت الوزارة الاستيطان الإسرائيلي الإحلالي بأشكاله كافة، بما يرافقه من جرائم وانتهاكات صارخة للقانون الدولي، وقرارات الأمم المتحدة واتفاقيات “جنيف”، وفي مقدمتها جرائم الاستيلاء بالقوة على الأراضي الفلسطينية، ما يغلق السبيل أمام أية فرصة لتجسيد دولة فلسطين القابلة للحياة والمتصلة جغرافيا، وذات السيادة، بعاصمتها القدس الشرقية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق