مجلس إدارة جديد لشركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار

هلا أخبار – عقدت الهيئة العامة للشركة السعودية الأردنية للاستثمار، اجتماعها غير العادي، اليوم الأربعاء، من خلال تقنية الاتصال المرئي والمسموع.

وانتخبت الهيئة العامة مجلس إدارة جديد، مكوّن من عبد المجيد أحمد الحقباني، ومتعب محمد الشثري، وفادي عادل السعيد، بعد قبول استقالة مجلس الإدارة السابق للشركة.

وبحسب بيان صحفي للشركة، تمت الموافقة على القرارات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع الذي ترأسه رئيس مجلس إدارة الشركة هشام عطار، بحضور أعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، والمساهمين، ومندوب مراقب عام الشركات.

وتم خلال الاجتماع، استكمال إجراءات نقل كامل أسهم صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية في شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار، لصالح الشركة السعودية الأردنية للاستثمار، وهي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية.

وكان صندوق الاستثمارات العامة أصبح في الربع الأول من العام الحالي، المساهم الوحيد في شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار، وذلك بعد استحواذه على حصة البنوك الأردنية في الشركة، في خطوة تؤكد الأهمية الاستراتيجية التي يوليها صندوق الاستثمارات العامة للسوق الأردنية.

وأوضح البيان أن نقل كامل أسهم صندوق الاستثمارات العامة في شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار لصالح الشركة السعودية الأردنية للاستثمار، يعكس حرص صندوق الاستثمارات العامة على توسيع حضوره وخططه الاستثمارية في الأردن، ويؤكد التزامه بالاستثمار في مشاريع مستدامة ومجدية اقتصادياً بمختلف القطاعات الحيوية والواعدة في الأردن، وذلك تماشياً مع استراتيجيته في بناء وتعزيز الشراكات الاقتصادية الإقليمية.

وأعلن صندوق الاستثمارات العامة في شهر تشرين الأول من العام الماضي 2022، تأسيس 5 شركات إقليمية تستهدف الاستثمار في كل من الأردن، ومملكة البحرين، وجمهورية السودان، وجمهورية العراق، وسلطنة عُمان، وذلك بعد إطلاق الشركة السعودية المصرية للاستثمار في آب من العام الماضي؛ حيث ستستثمر هذه الشركات في عدة قطاعات استراتيجية من ضمنها: البنية التحتية، والتطوير العقاري، والتعدين، والرعاية الصحية، والخدمات المالية، والأغذية والزراعة، والتصنيع، والاتصالات والتقنية، وغيرها من القطاعات الاستراتيجية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق