الحكومة: طرح عطاء إنشاء مستشفى مأدبا الجديد قريبا

هلا أخبار – بحث وزير الأشغال العامة والإسكان، وزير النقل المهندس ماهر أبو السمن ووزير الصحة الدكتور فراس الهواري سبل تذليل العقبات للسير بإجراءات طرح عطاء مشروع مستشفى مأدبا الجديد.

وأكد الوزيران أهمية المشروع الذي سيرفع من مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في محافظة مأدبا والمناطق القريبة منها، لافتان إلى أن الحكومة حريصة على طرح عطاء إنشاء المستشفى في أقرب فرصة ممكنة.

أبو السمن أكد خلال اللقاء ضرورة الأسراع في إجراءات طرح العطاء نظرا لأهمية المشروع وحاجة محافظة مأدبا لمستشفى جديد.

وأوعز أبو السمن إلى المعنيين وشركة التصميم بضرورة الاهتمام بأن يكون التصميم كافيا للحاجة الحالية والمستقبلية والالتزام بآخر التحديثات والكودات المتعلقة بمشاريع الخدمات الصحية وضرورة مراعاة الخدمات الرديفة كخطوط المواصلات وسعة الطرق الواصلة إلى المستشفى أو المحيطة به.

من جهته، قال وزير الصحة إن جائحة كورونا فرضت متطلبات جديدة وكشفت ثغرات عدة يجب مراعاتها في المشاريع الصحية مستقبلا، مؤكدا أن المفاهيم التي فرضتها الجائحة ساعدت العالم على فهم المتطلبات التي يتوجب مراعاتها مستقبلا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر وزارة الأشغال اليوم بحضور أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات وممثلي المكتب الهندسي المصمم للمشروع الذي سيقام على طريق مأدبا-ماعين، على قطعة أرض مملوكة لخزينة الدولة بمساحة 57 دونما، وبمساحة بناء تبلغ نحو 93 ألف متر مربع وبسعة 400 سريرا.

ويتألف مبنى المستشفى الرئيسي من 13 طابق إضافة لأربعة مباني أخرى خصص أحداها للخدمات الكهروميكانيك، ومبنى لسكن ومنامات الكادر الطبي والحضانة، ومبنى للمشاغل ومفرزة الأمن إضافة لمبنى يضم الكافتيريا والمسجد، كما يضم الموقع مهبط للطائرات العامودية، وتبلغ الكلفة التقديرية للمشروع 85 مليون دينار أردني.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق