انعقاد الاجتماع الوزاري الاستثنائي للجنة المرأة العربية

هلا أخبار – عقدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية- إدارة المرأة)، اليوم الخميس عبر المنصة الرقمية الاجتماع الوزاري الاستثنائي للجنة المرأة العربية.

وناقش الاجتماع الموضوعات التي ستعرض على أعمال الدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية برئاسة جمهورية العراق الرئيسة الحالية للجنة المرأة العربية والمزمع عقدها في تشرين الثاني بالجمهورية الموريتانية الإسلامية، بحضور الدول العربية.

وقالت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، إن الأمانة العامة تضع تمكين المرأة العربية ضمن أولوياتها، وتحرص على عرض الموضوعات التي تهدف إلى الارتقاء بوضع المرأة على أعلى المستويات السياسية.

وناقش الاجتماع ثلاثة موضوعات مقترحة، حول الإطار الاستراتيجي للبرنامج الإقليمي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة العربية (2024-2030)” المقدم من الأمانة العامة- إدارة المرأة، وموضوع ” خطة عمل عربية لتشجيع ريادة الأعمال لدى النساء في الوطن العربي (آليات إدماج المرأة وتمكينها اقتصادياً لاسيما المرأة الريفية)” المقدم من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وموضوع التمكين السياسي للمرأة العربية (الواقع والآفاق)” المقدم من الجمهورية الإسلامية الموريتانية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق