هيئة تنشيط السياحة تشارك في معرض الحج والعمرة الدولي

هلا أخبار – اختتمت هيئة تنشيط السياحة مشاركتها في معرض الحج والعمرة السياحي الدولي السنوي للعام الحالي والذي اقيم خلال الفترة من 7-9 آب الجاري في إندونيسيا، بمشاركة ممثلي من السفارة الأردنية في إندونيسيا وماليزيا وعدد من مكاتب السياحة والسفر الأردنية.

وبحسب بيان، للهيئة اليوم الخميس، قال مديرها العام الدكتور عبدالرزاق عربيات “تأتي مشاركة الهيئة في المعرض من خلال اقامة الجناح الأردني فيه”.

وأكد أهمية المعرض الذي جرى خلاله، بحث آليات التعاون المشترك بين مكاتب السياحة والسفر والفنادق المهتمة بالسياحة الدينية بشكل خاص، والتي ستساهم في زيادة أعداد السياح القادمين إلى وجهات السياحة الدينية المختلفة.

ولفت عربيات، إلى أهمية تضمين الأماكن الدينية في الأردن في البرامج المعدة للسياح الإندونيسيين بعد زيارتهم للأراضي المقدسة لأداء شعائر الحج والعمرة.

وعلى هامش مشاركة الهيئة في المعرض، افتتح مدير إدارة مراسم رئيس الجمهورية الإندونيسية آندي رحميانتو، الحفل الذي أقامته هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع السفارة الأردنية في إندونيسيا والجانب الإندونيسي جرى خلاله بحث سبل التعاون المشترك بين مكاتب السياحة في البلدين، بحضور ممثلي مكاتب سياحة من إندونيسيا والأردن.

من جانبه، أعرب المستشار في السفارة الأردنية في إندونيسيا سيف العضايلة، عن سعادته لدعم نجاح هذا الحفل الذي ضم أكثر من 100 ضيف يمثلون إدارات جمعيات السياحة في إندونيسيا، وجمعية التبادل التجاري الأردني الإندونيسي وعدد كبير من مكاتب السياحة والسفر من إندونيسيا، حيث تم تقديم عرض مفصل عن السياحة في الأردن وأنماطها وتجاربها المتنوعة والتعريف بأبرز الأماكن السياحية الأردنية باللغة الأندونيسية.

واستضافت الهيئة خلال تواجدها في المعرض، عدداً من ورش واجتماعات ضمّت القطاعات السياحية الأردنية والماليزية بحضور كبير من مكاتب السياحة والسفر والإعلاميين وقادة الرأي والمؤثرين وشركات الطيران وممثلي القطاعات التجارية ذات العلاقة.

وبينت الهيئة، أن السوق الإندونيسي والماليزي من أهم أسواق السياحة نظرا لأنه قليل التأثر بالأوضاع السياسية المحيطة بالمنطقة، وكونه سوقا كبيرا وواعدا ومصدر للسياحة الدينية الإسلامية بشكل كبير، لافتة إلى أن الأردن من أهم وجهات السياحة التي تمتلك المقومات السياحية المؤهلة لاستقبال السواح من إندونيسيا وماليزيا.

(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق