إربد: إختتام معسكرات سواعد الإنقاذ بمديرية شباب وشابات الصريح

هلا أخبار –  اختتمت في مديرية شباب محافظة إربد مساء أمس الخميس، فعاليات معسكرات سواعد الإنقاذ والتي أقيمت في مركز شباب وشابات الصريح المدمج بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني شرق إربد، وذلك ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2023، وبمشاركة 43 شابا ضمن الفئة العمرية من (15- 17 عاما).
وتحدث خلال الحفل مدير دفاع مدني شرق إربد بالوكالة المقدم المهندس مصطفى الحمد عن أهمية معسكرات سواعد الإنقاذ والتي جاءت لإكساب الشباب المشاركين مهارات الإسعافات الأولية وعمليات الإنقاذ المختلفة، وتعليمهم تحمل المسؤولية وإدارة الأزمات، مع إجراء التطبيقات العملية على شروط السلامة العامة.
وأشار إلى أن هذه التدريبات تسهم في بناء قدرات الشباب ومساعدتهم على تطبيق الممارسة العملية لكافة الأعمال التطوعية التي تخدم المجتمعات المحلية، مقدما شكره لوزارة الشباب على التعاون والتنسيق الدائم بموضوع الدورات والورش وتبادل الخبرات والمهارات اللازمة التي تخدم فئة الشباب.
مدير شباب إربد يحيى المومني، بين أن هذه المعسكرات تأتي ضمن سلسلة فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء، والتي تهدف إلى زيادة معرفة ومهارات الشباب في مجالات الخدمة العامة والإسعافات الأولية بجميع أنواعها، مما سيسهم في تعزيز قيم الولاء والانتماء والعمل على صقل شخصية المشاركين وزيادة القدرة على تحمل المسؤولية .
وتضمنت فعاليات المعسكر الذي استمر لمدة ثلاثة أيام، التدريب على كيفية إسعاف الأشخاص المصابين بالكسور والحروق، وطرق الإخلاء والنزيف وعلاج ضربات الشمس والإنعاش القلبي الرئوي، والتعامل مع تسرب الغاز وفقا للطرق السليمة وطرق استخدام أسطوانات الإطفاء اليدوية.
كما اشتمل البرنامج على عقد محاضرات نظرية وعملية من قبل مرتبات الدفاع المدني حول كيفية التعامل مع الحوادث المختلفة، بالإضافة إلى ورش عمل وأنشطة توعوية وإرشادية، وتمارين تطبيقية على عمليات الإنقاذ والإسعاف أثناء الكوارث الطبيعية، ومهارات إطفاء الحرائق وإدارة الأزمات، وتطبيق عملي على عمليات الإخلاء أثناء وقوع الزلازل، ومهارات ضبط النفس، إضافة إلى تنفيذ أعمال تطوعية داخل المركز والمنطقة .
وفي الختام قام كل من المقدم الحمد والمومني بتوزيع الشهادات على جميع المشاركين في معسكر سواعد الإنقاذ .






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق