جوجل تنشئ قرية افتراضية للذكاء الاصطناعي

هلا أخبار – أعلنت شركة جوجل ومجموعة من الباحثين في جامعة ستانفورد الأمريكية، عن إنشاء قرية افتراضية يعيش فيها 25 روبوتا من روبوتات الذكاء الاصطناعي .

وذكر الباحثون، في دراسة، أن روبوتات الذكاء الاصطناعي “يخططون بشكل مستقل لأيامهم، داخل القرية، ويجتمعون من أجل المناقشات.

وتهدف القرية إلى إنشاء ذكاء اصطناعي يمكن أن ينتج سلوكا يشبه سلوك الإنسان، حيث أوضح الباحثون أن إعطاء الروبوتات القدرة على تخزين الذكريات والتفكير فيها كان أمرًا أساسيًا لتحقيق سلوك يمكن تصديقه وشبيه بسلوك الإنسان، ويتم تسهيل هذه التفاعلات بواسطة الذكاء الاصطناعي التوليدي ومعالجة اللغة الطبيعية، وهي التقنية المستخدمة بواسطة ChatGPT.

وفي سياق منفصل، تعتزم /جوجل/ إضافة ميزات الذكاء الاصطناعي إلى لوحة المفاتيح الافتراضية/ Gboard/.

وستعرض لوحة مفاتيح/ Gboard /خيار الإصلاح /Fix it/ بعد الانتهاء من كتابة الجمل، وعند الضغط عليه سيعرض تصحيحًا للأخطاء اللغوية.

كما ستضيف الشركة ميزة أخرى في لوحة المفاتيح تسمى /Emogen/، وهي تعمل على توليد ملصقات بوجوه تعبيرية مخصصة بعد إدخال وصف نصي لها، إذ ستعمل على إنشاء ملصقات تطابق ذلك الوصف.

وبالإضافة إلى مزايا الذكاء الاصطناعي، ستضيف /جوجل/ مزايا أخرى للوحة مثل دعم الكتابة اليدوية بالأقلام الرقمية، وتحسين الإيماءات والإدخال النصي في الشاشات الكبيرة.

ولا تزال تلك المزايا في المراحل التجريبية الأولى، كما أنها ليست متاحة بعد على نطاق واسع.قنا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق