اختبارات صارمة من الفيفا للمنشطات في كأس العالم للسيدات

هلا أخبار –  أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن تطبيق اختبارات صارمة لمكافحة المنشطات خلال كأس العالم للسيدات FIFA أستراليا ونيوزيلندا 2023 ، حيث يعد النظام المعتمد في هذه النسخة هو الأشمل والأكثر صرامة على الإطلاق في تاريخ البطولة.

وذكر الاتحاد الدولي أن البطولة شهدت إجراء ما مجموعه 835 اختبارا لمراقبة المنشطات، وكانت النتائج سلبية لجميع العينات التي جمعت أثناء المنافسة وخارجها، بما في ذلك الدور ربع النهائي.

وقد شملت العملية جميع المنتخبات المشاركة بدون استثناء، حيث أجريت اختبارات مفاجئة قبل انطلاق المنافسة، كما تم إجراء المزيد من الاختبارات الممنهجة أثناء البطولة، سواء بعد المباريات أو خلال فترة ما بين المباريات.

وبهدف إنجاح هذا البرنامج الهادف الذي يستند إلى تكنولوجيا الذكاء المعزز، فقد كانت جميع الاختبارات محددة الأهداف وقائمة على معايير واضحة، من أبرزها توصيات قسم إدارة جوازات السفر البيولوجية للاعبات بـ/فيفا/، ومراعاة الإصابات المحتملة التي ألمت باللاعبات، وبيانات الأداء، وسجلات الاختبارات التي خضعن لها اللاعبات.

وتم تطبيق برنامج اختبارات مكافحة المنشطات بالتنسيق بين هيئة النزاهة الرياضية في أستراليا وهيئة الرياضة الخالية من المنشطات في نيوزيلندا وقسم إدارة جوازات السفر البيولوجية للاعبات بـ /فيفا/ المؤلف من خبراء مستقلين يتمثل دورهم في تحليل بيانات اللاعبات لكشف الانتهاكات المرتبطة بالمنشطات وتحسين الأداء.قنا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق