بحث التعاون بين جامعة “سمية” و”الأميركية” في بيروت

هلا أخبار –  بحثت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، مع منسق التشبيك الدولي/ رئيس قسم الهندسة الكيميائية والطاقة المتقدمة في الجامعة الأميركية في بيروت AUB الدكتور محمد الأحمد، سبل التعاون والتشاركية في المجالات البحثية والأكاديمية.

وبحسب بيان للجامعة، اليوم الاثنين، قالت أبو الهيجاء إن هذا التعاون فرصة لتبادل الأفكار والخبرات، وتعزيز التواصل بين أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين، متطلعة إلى دمج الجهود والأفكار وتحقيق تقدم مستدام ومساهمة ملموسة في تطور المجتمع الأكاديمي.

من جانبه، أكد الأحمد أن هذا اللقاء سيسهم في توسيع آفاق التعاون والابتكار في مجالات أكاديمية متعددة مع هذا الصرح العلمي المتميز، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون الثنائي في تطوير المعرفة وبناء شراكات استراتيجية علمية مؤثرة.

وتبادل الطرفان مجموعة من الأفكار الرامية إلى تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي من خلال تبادل الخبرات في المشاريع البحثية المشتركة، وتعزيز فرص التبادل الطلابي والتعاون في إعداد برامج مشتركة على مستوى الدراسات العليا.

واختتم اللقاء الذي حضره نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور بسام حمو وأعضاء مجلس العمداء، بإعلان التزام الجامعتين بالعمل على إعداد اتفاقية تعاون تعكس حرص الجامعتين على تعزيز اطر التعاون المشترك.بترا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق