تمديد استقبال طلبات مسابقة “الإبداع الشبابي”

هلا أخبار – أعلنت وزارة الثقافة عن تمديد استقبال طلبات الترشح لمسابقة الإبداع الشبابي 2023 لهذا العام حتى نهاية الشهر الحالي.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الاثنين، يأتي هذا التمديد لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المشاركات في المسابقة التي تهدف للكشف عن الطاقات الابداعية لدى الشباب بقصد رعايتها وتعزيزها وتنمية روح التنافس البناء بينهم.

وأشار البيان إلى أن الوزارة كانت أعلنت عن بدء استقبال طلبات الترشح للمسابقة للفئة العمرية من (18-30) سنة على موقع الوزارة الرسمي www.culture.gov.jo والبريد الإلكتروني([email protected] ، ضمن الحقول الآتية ؛ الشعر الفصيح والتصوير الفوتوغرافي.

وتهدف المسابقة للكشف عن الطاقات الإبداعية لدى الشباب بقصد رعايتها ودعمها.

وبينت الوزارة في بيانها ان الشروط تتمثل بأن يكون المتقدم أردني الجنسية وضمن الفئة 18-30 عاماً وأن يتقدّم المتسابق إلى حقل واحد من حقول المسابقة.

كما اشترطت ألا يكون العمل المقدم للمشاركة قد فاز بأية جائزة سابقة ولا يحق لمن سبق أن فاز بأحد المراكز الثلاثة الأولى في حقل من حقول المسابقة التقدم إلى المنافسة في الحقل نفسه مرة ثانية.

واشترطت كذلك ان يكون المتسابق مستعدّاً لمناقشة عمله أمام اللجنة المتخصّصة في المراحل النهائية من المسابقة.

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن المواد المشاركة بالمسابقة لا تردّ إلى إصحابها تحت أيّ ظرف، باستثناء اللوحات الفنية والصور الفوتوغرافية، ومن حق الوزارة الاحتفاظ باللوحات الفائزة في مسابقة الرسم والتصوير الفوتوغرافي.

واشترطت عدم كتابة اسم صاحب المشاركة في متن العمل، أو وضع أيّ إشارة تدل عليه.

وبينت أن على المتسابق أن يملأ طلب ترشيحه للجائزة حسب النموذج المعتمد على موقع الوزارة الرسمي متضمّناً تاريخ الولادة، والعنوان مفصّلاً، والعمل أو السنة الدراسية، ومكان الدراسة، مع ضرورة إرفاق صورة عن شهادة الميلاد أو هوية الأحوال المدنية ومن ثم إرساله عبر البريد الإلكتروني([email protected] ).

أما بخصوص حقل التصوير الفوتوغرافي فاشترطت الوزارة في بيانها ان تعكس الصورة المشاركة البيئة الأردنية أريافها وبواديها وان يتقدم المتسابق بصورة فوتوغرافية واحدة وان تكون الصورة المقدمة خالية من العيوب، وعلى سوية مقبولة.

كما أوضحت أنه يجوز للمشارك تقديم صور ملونة أو أبيض وأسود، مشترطة ان لا يقل قياس العمل المشارك عن (30×40سم) و لا يزيد على (50×50سم). وأن تكون الصورة المشاركة مؤطرة.

كما اشترطت أن يُكتب خلف الصورة المعلومات الآتية: (عنوان العمل، العمر، القياس، تاريخ إنجاز العمل).

ودعت إلى أن ترسل المشاركات عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) وتسلم باليد من خلال مديرية الشؤون الثقافية في وزارة الثقافة ومديريات الثقافة في المحافظات.

وفيما يتعلق بشروط حقل الشعر الفصيح، أن يتقدم المتسابق بقصيدة واحدة تكون من ابداعه وأن تكون مكتوبة باللغة العربية الفصيحة ومطبوعة وخالية من الأخطاء، وتقدم ثلاث نسخ منها.

كما اشترطت أن تكون القصيدة موزونة سواء أكان الوزن عامودياً، أم على التفعيلة، ويمكن التقدم بقصيدة تتميز باكتمال عناصرها الفنية، وأن تكون القصيدة أصيلة وغير مترجمة ولا تثير النعرات الطائفية والعرقية.

واشترطت كذلك أن تلتزم القصيدة بالثوابت الوطنية والدينية والأخلاقية، وأن تحترم الأعراف والتقاليد الاجتماعية.

ودعت إلى أن يرسل المشارك مع مشاركته رقم هاتفه الذي يرغب بالتواصل عبره وأن ترسل المشاركات عبر البريد الإلكتروني([email protected] ) او تسلم باليد من خلال مديرية الشؤون الثقافية في وزارة الثقافة ومديريات الثقافة في المحافظات.

وبينت ان الجائزة تقسم إلى ثلاثة مراكز في كلّ حقل من حقول الجائزة، وتوزّع على النحو الآتي؛ يُمنح الفائز بالمركز الأول مبلغ 600 دينار مع شهادة تقدير والثاني 500 دينار مع شهادة تقدير، والثالث 400 دينار مع شهادة تقدير.
وقال الببان إنه في حال قررت اللجنة منح جائزة مناصفة أو مثالثة، يمنح كلّ فائز منهم القيمة المالية للجائزة كاملة إضافةً إلى شهادة التقدير.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق