مايكروسوفت تعلن عن تطبيق النسخ الاحتياطي لويندوز 10

هلا أخبار – أعلنت شركة /مايكروسوفت/ أنها أطلقت إصدارا جديدا من تطبيق النسخ الاحتياطي لمستخدمي ويندوز 10، حيث ظهر التطبيق الجديد بعد أن أطلقت مايكروسوفت تحديثا أخيرا يحمل رقم 19045.3391 للاختبار لمستخدمي النسخة التجريبية من ويندوز 10.

ويمكن للمستخدمين الوصول إلى التطبيق الجديد خلال قائمة ابدأ (start)، ومن ثم اختيار برنامج النسخ الاحتياطي لويندوز(Windows Backup) من قائمة البرامج، إلى جانب إن التطبيق يسمح للمستخدمين بنسخ الملفات والمجلدات إلى حساب المستخدم في سحابة ون درايف.

ويتيح التطبيق كذلك تذكر البرامج المنصبة وتفضيلات البرامج المثبتة، بالإضافة إلى حفظ إعدادات ويندوز، فضلا عن تذكر كلمات مرور شبكات واي فاي وغيرها من كلمات المرور، ونسخ كل ذلك احتياطيا على حساب ون درايف، إلا أنه من الأمور التي تمت ملاحظتها أن التطبيق لا يوفر في الوقت الحالي خيار استعادة الملفات والإعدادات، مما يعزز التكهنات بشأن أن يكون التطبيق أداة للمساعدة في الانتقال من ويندوز 10 إلى ويندوز 11.

ومن المقرر أن يصل نظام ويندوز 10 إلى نهاية الدعم خلال عام واحد، وقد أوضحت /مايكروسوفت/ بالفعل أنه لا يجب أن يتوقع المستخدمون تحديثات تضيف ميزات جديدة أو تغييرات كبيرة، وعلى الرغم من ذلك تواصل الشركة دعم ويندوز 10 بإصلاحات الأمان الضرورية والتغييرات الصغيرة لتحسين تجربة الاستخدام، بما في ذلك المساعدة في الترقية من ويندوز 10 إلى ويندوز 11.

الجدير بالذكر أن شركة /مايكروسوفت/ كانت قد أعلنت عن التطبيق الجديد لأول مرة في شهر /مايو/ الماضي مع أحد التحديثات التجريبية الخاصة بويندوز 11، والذي سيكون متاحا عند إطلاق تحديث ويندوز الرسمية قريبا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق