الشمالي: برنامج التشغيل يشجع للتوجه نحو المهن والتعليم التقني

هلا أخبار – ناقشت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان النيابية، خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب تمام الرياطي، موضوع البرنامج الوطني للتشغيل، واستراتيجية مؤسسة التدريب المهني في عمليات تأهيل وتنمية مهارات الشباب.

وقالت الرياطي، خلال الاجتماع الذي حضره وزير الصناعة والتجارة والتموين وزير العمل يوسف الشمالي، وأمين عام وزارة العمل فاروق الحديدي، ومدير عام مؤسسة التدريب المهني أحمد الغرايبة، وعدد من المتخصصين، إنه من الضروري تعزيز روح الفريق الواحد بين كل المؤسسات والقطاعات لضمان الاستمرارية بمبادرات توفر فرص عمل وفقا لما يحتاجه السوق.

من ناحيتهم، أكد أعضاء اللجنة الحضور: نواف الخوالدة، سالم العمري، آمال الشقران، ضرورة تطوير المنظومة التدريبية والمهاراتية وفقاً لرؤية التحديث الاقتصادي، وخطة الحكومة في تحديث القطاع، بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل بالشراكة مع القطاع الخاص الذي يعد عنصر مهم في التنمية.

بدوره، قال الشمالي إن البرنامج الوطني للتشغيل هو أحد أولويات عمل الحكومة، ويأتي انسجاماً مع توجهاتها في تمكين الأردنيين والأردنيات من الفئة العمرية 18 – 40 عاما، لافتا إلى أن فلسفة البرنامج تقوم على توحيد الجهود تحت مظلة واحدة لتشجيع الأردنيين بالتوجه نحو المهن والتعليم التقني.

من جانبه، قال الغرايبة إن المؤسسة جزء أساسي من عناصر التنمية، وإن التوجهات الحكومية تهدف إلى تحديث وتطوير منظومة التدريب المهني، من خلال الانفتاح على المؤسسات التعليمية بكل مستوياتها للاستفادةِ من الخبرات الموجودة فيها.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق