وزير الخارجية السوري: مواصلة العمل مع الأردن لإنجاز عودة ألف لاجىء

هلا أخبار – أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل مقداد استمرار الإعلان بشكل منتظم عن بيانات حول أعداد اللاجئين العائدين.

وبين مقداد في البيان الختامي لاجتماعات لجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا، والتي شارك فيها الأردن ومصر وعمان والعراق والسعودية ولبنان، حرص الحكومة السورية على الاستمرار في الانخراط بشكل بناء مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين حول مواضيع عودة اللاجئين.

وشدد على مواصلة العمل بين سوريا والأردن على النحو المبين في بيان عمان وبالتنسيق مع هيئات الأمم المتحدة ولإنجاز عودة الألف لاجىء من الأردن

وتم التأكيد على أهمية: توفير الحوافز والتسهيلات التي ستقدم للاجئين العائدين والإجراءات التنسيقية مع الدول المستضيفة لهم، والعمل على إنشاء منصة لتسجيل أسماء اللاجئين الراغبين بالعودة بالتنسيق مع الدول المستضيفة وهيئات الأمم المتحدة ذات الصلة، وأن توفر الحكومة السورية المعلومات عن احتياجات المناطق التي ستشهد عودة للاجئين إليعا.

وشدد على أن سوريا مستمرة في اتخاذ وتكثيف هذه الإجراءات بما في ذلك تسهيل فتح مزيد من المكاتب للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في مناطق عودة اللاجئين والإعلان بصورة دورية عن الإجراءات التي تتخذها لتسهيل عودة اللاجئين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق