اشتداد تأثير الكتلة الحارة مجددا على الأردن

هلا أخبار – قال مركز طقس العرب للتنبؤات الجوية، الأربعاء، إن آخر الخرائط الجوية عبر نماذج محاكاة حاسوبية، تشير إلى توقعات باشتداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة مجددا على الأردن في الأيام القادمة.

وأضاف المركز، ان الأردن يبقى ضمن تأثير الموجة الحارة نتيجة استمرار تدفق الهواء معتدل الحرارة إلى وسط البحر الأبيض المتوسط، ويقابل ذلك تدفق آخر لهواء أكثر حرارة من المعتاد من صحراء شبه الجزيرة العربية لأجواء بلاد الشام.

ويتوقع أن تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع الخميس، وتكون بذلك أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بنحو 5 درجات مئوية، ويكون الطقس حارا فوق المرتفعات الجبلية، وشديد الحرارة في البادية ومناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

أما خلال ساعات الليل، فيكون الطقس معتدل الحرارة بوجه عام في أغلب مناطق المملكة.

ويطرأ المزيد من الارتفاع الطفيف على درجات الحرارة في الأردن عطلة نهاية الأسبوع، وتبقى بذلك أعلى من معدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس حار فوق المرتفعات الجبلية العالية، وشديد الحرارة في باقي المناطق.

وخلال ساعات الليل، يكون الطقس أكثر حرارة مما هو معتاد، و لكنه يميل للاعتدال بُعيد انتصاف الليل لاسيما فوق المرتفعات الجبلية العالية، مع ظهور بعض السُحب المنخفضة و بخاصة شمال المملكة.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق