استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات جامعية (تفاصيل)

هلا أخبار – أقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، أمس الأربعاء، متابعة تنفيذ المحاور الثلاثة التي تعمل عليها الهيئة ضمن رؤية التحديث الاقتصادي، وهي الإطار الوطني الأردني للمؤهلات والاعتماد الأردني للبرامج الأكاديمية وامتحان الكفاءة الجامعية.

ووافق المجلس خلال جلسته على تسكين مؤهل، بكالوريوس، التمريض، في جامعة الزيتونة في الإطار الوطني الأردني للمؤهلات.

كما أقر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات بكالوريوس وماجستير، الاقتصاد الزراعي، وبكالوريوس وماجستير ودكتوراه، البستنة والمحاصيل، وماجستير، التقنيات الحيوية، وبكالوريوس، تنسيق المواقع، أراضي ومياه وبيئة، وماجستير، أراضي مياه وبيئة، في الجامعة الأردنية.

وأقر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس، هندسة عمارة، والموافقة على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص، بكالوريوس، التمريض، في الجامعة الألمانية الأردنية.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص الأولي للتخصصات، بكالوريوس، الترجمة التحريرية والشفوية، وماجستير، الترجمة، وبكالوريوس، اللغة الفرنسية التطبيقية، في جامعة اليرموك، وبكالوريوس، التربية الرياضية، في جامعة البترا، والهندسة الصناعية، في جامعة الحسين التقنية، وبكالوريوس، تسويق رقمي، ماجستير التسويق، وبكالوريوس، تكنولوجيا مالية، والإدارة اللوجستية، وادارة الأعمال، وماجستير، إدارة الأعمال، وبكالوريوس، ماجستير، المحاسبة، وبكالوريوس، نظم معلومات إدارية، وماجستير، تحليل الأعمال، في جامعة الزيتونة.

وأقر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص، بكالوريوس، التاريخ في جامعة الزرقاء، وبكالوريوس، ريادة الأعمال، في جامعة اربد الأهلية.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص، بكالوريوس، هندسة البرمجيات، والأمن السيبراني، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، و علم الحاسوب، وماجستير، الأمن السيبراني، في جامعة اربد الأهلية.

وأقر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص، بكالوريوس، الصيدلة، في الجامعة الأميركية في مادبا، والفقه الحنفي، والفقه المالكي، والفقه الشافعي، في جامعة العلوم الإسلامية، وبكالوريوس، التصميم الداخلي، في جامعة فيلادلفيا.

كما أقر المجلس الموافقة على الاعتماد الخاص لتخصص، ماجستير، إدارة أعمال، في جامعة فيلادلفيا.

كما أقر المجلس استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص، دبلوم متوسط، العلوم الجمركية والضريبية، والتمريض المشارك، والصيدلة، في جامعة البلقاء التطبيقية.

ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص للتخصصات دبلوم متوسط، المعدات والتركيبات الكهربائية، وتكنولوجيا الطاقة، والصيانة الكهروميكانيكية، وتكنولوجيا الصناعات الكيميائية، ومساحة الطرق وحساب الكميات، وصيانة المركبات الكهربائية والهجينة، وتكنولوجيا التصنيع المحوسب، وهندسة العمارة والتصميم الداخلي، وأمن المعلومات والشبكات، والصحة والسلامة والبيئة المهنية، في جامعة الطفيلة التقنية.

ووافق المجلس على تنسيب وزير الصحة وإعادة تشكيل مجلس أمناء كلية (رفيدة الأسلمية للتمريض والقبـالة والمهن الطبية المساندة/ كلية جامعية متوسطة حكومية- تتبع وزارة الصحة).






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق