وزير الاتصال يؤكد متانة العلاقات التي تجمع الأردن وكازاخستان

هلا أخبار – التقى وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، في مكتبه بالوزارة اليوم الأحد، المدير العام لمجمع التلفزيون والإذاعة التابع لرئيس جمهورية كازاخستان، راوشان قاجيبايفا والوفد المرافق لها، بحضور مدير عام وكالة الأنباء الأردنية (بترا) فيروز مبيضين.

وأكد الشبول خلال اللقاء، متانة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع الأردن وكازاخستان، بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف.

وأشار الشبول إلى أهمية تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وخصوصا في القطاع الإعلامي، من خلال توقيع مذكرات التفاهم بين المؤسسات الإعلامية الرسمية، وتبادل الزيارات بين الوفود الإعلامية بين كلا البلدين.

بدورها، قالت قاجيبايفا إنها تتطلع إلى تعزيز التعاون والتنسيق الإعلامي بين البلدين، مشيرة إلى مذكرة التفاهم التي وقعت اليوم بين وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ومجمع التلفزيون والإذاعة التابع لرئيس جمهورية كازاخستان، والتي تسعى إلى تبادل المحتوى الإعلامي بين الوكالة والمجمع.

واستعرضت الدور الذي يقدمه مجمع التلفزيون والإذاعة التابع لرئيس جمهورية كازاخستان، وما يحويه من وكالة الأنباء الدولية الكازاخستانية وقنوات تلفزيونية منوعة تبث في العديد من دول العالم، متأملة أن تبث القنوات الكازاخية محتواها في الأردن وبالعكس، الأمر الذي يسهم في تبادل ثقافة الشعبين وتعزيز أواصر المعرفة بينهما.

واتفق الطرفان خلال اللقاء على تسمية مراسل صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) في كازاخستان خلال المرحلة المقبلة، يقوم بنقل أخبار كازاخستان ومنطقة آسيا الوسطى إلى الأردن والدول المجاورة.

وحضر اللقاء، السفير الكازاخستاني في عمان ايداربيك توماتوف.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق