تدشين 4 خطوط جديدة لطيران منخفض التكاليف بين المملكة ومدن أوروبية

هلا أخبار- جددت هيئة تنشيط السياحة وشركة طيران “راين إير” الإيرلندية منخفضة التكاليف، اتفاقية تعاون تجمعهما لتستمر حتى عام 2028.

وتضمنت الاتفاقية التي حضر توقيعها وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة الهيئة، مكرم القيسي، والرئيس التنفيذي لشركة “راين إير”، إيدي ويلسون، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، زيادة 4 خطوط جديدة للشركة ليبلغ عدد الخطوط المسيرة إلى الأردن 25 خطا يربط المملكة مع 12 مدينة أوروبية.

وقال القيسي، إن الاتفاقية تعكس أهمية الطيران منخفض التكاليف في جذب السياح إلى الأردن، مبينا أن المملكة تشهد تحولا إيجابيا في الحركة السياحية إليها خلال السنوات الأخيرة سيما بعد انتهاء تأثيرات جائحة كورونا.

وأضاف، “يسعدنا أن زيادة عدد الخطوط مع شركة راين إير العالمية، ما يسهم في زيادة أعداد السياح للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة”.

من جانبه، أشار عربيات إلى أن رحلات الطيران منخفض التكاليف منحت زخما جديدا للسياحة الأردنية، ما مكنها من تحقيق قفزة كبيرة أسهمت في زيادة أعداد السياح، متوقعا أن تشهد المملكة نسبا متصاعدة بأعداد سياح المبيت، وهذا التحول الإيجابي يمضي بقوة منذ انطلاقته في عام 2018.

وقال، إن الزيادة المتوقعة في أعداد السياح ستسهم في توزيع مكاسب التنمية السياحية في جميع المحافظات، إضافة إلى تسويق التجارب السياحية في المملكة والذي سينعكس على المجتمعات المحلية عبر إيجاد فرص عمل جديدة.

ولفت إلى أن لدى “راين إير” عددا كبيرا من المتابعين على صفحاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث سيتم استثمار المحتوى التسويقي المهني والقوي لديهم لزيادة الوعي بالسياحة في الأردن.

بدوره، أعرب ويلسون عن سعادته بتجديد الاتفاقية التي بدأت منذ خمس سنوات، ما يسهم في زيادة عدد خطوط “راين إير” إلى المملكة، مشيرا إلى أن إطلاق خدمات راين إير في الأردن كان له الأثر الإيجابي في تعزيز ديناميكية القطاع السياحي، ما أدى إلى زيادة في توافد فئات جديدة كليا من السياح إلى الأردن، خاصة من شرق أوروبا.

وبين أن تجديد الاتفاقية سيسهم في زيادة عدد الخطوط إلى 25 خطا ضمن أكثر من 100 رحلة في الأسبوع، متوقعا أكثر من 600 ألف مسافر من وإلى الأردن سنويا، الأمر الذي يسهم في نمو الرحلات بنسب قد تصل إلى 30 بالمئة إلى الأردن مقارنة بالعام الماضي.

وبين أن هناك 3 خطوط جديدة ستربط عمّان مع بيزا الإيطالية وبروكسل البلجيكية ومرسيليا الفرنسية، وخطا رابعا سيربط بين مدينة العقبة ومدريد الإسبانية.

يذكر أن شركة “راين إير” دشنت أولى رحلاتها إلى المملكة في 27 آذار 2018.

وبلغ عدد الركاب القادمين إلى عمان (من خلال مطار الملكة علياء الدولي) منذ بدء التشغيل ولغاية 31 تموز الماضي 715,660 راكبا، ومنذ بداية العام الحالي وحتى 31 تموز الماضي 135,255 راكبا.

وبلغ عدد الركاب القادمين إلى العقبة (من خلال مطار الملك الحسين الدولي) منذ بدء التشغيل ولغاية 31 آذار الماضي نحو: 99,512 راكبا، ومنذ بداية الموسم الشتوي من 1 تشرين الثاني العام الماضي ولغاية 31 آذار الماضي 30,261 راكبا.

يذكر أن حضور شركة “راين إير” على وسائل السوشيال ميديا من الأقوى في قطاع الطيران في العالم، إذ تتضمن 5 ملايين متابع على صفحتها على فيسبوك و1.1 مليون متابع على صفحتها على انستجرام و766 ألف متابع على صفحتها على تويتر و98.3 ألف مشترك على قناتها على يوتيوب، و634 ألف متابع على صفحتها على “لينكد إن”.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق