منسق أممي: جميع المستوطنات غير شرعية

هلا أخبار – أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند، اليوم الاثنين أن جميع المستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولي، وعقبة كبيرة أمام تحقيق السلام في المنطقة.

وأشار وينسلاند في إحاطة عبر تقنية الفيديو، خلال الجلسة الشهرية لمجلس الأمن الدولي لبحث الوضع في فلسطين المحتلة إلى أن السلطات الإسرائيلية صادرت أو أجبرت الملاك على هدم 58 منشأة في المنطقة (جيم) بالضفة الغربية، و6 منشآت في القدس الشرقية ما أدى إلى تشريد 28 فلسطينيا منهم 14 طفلا.

ودعا المسؤول الأممي السلطات الإسرائيلية إلى وقف هدم الممتلكات وتشريد وإجلاء الفلسطينيين، مطالبا سلطات الاحتلال بالموافقة على خطط إضافية تُمكّن الفلسطينيين من البناء ومعالجة احتياجاتهم التنموية.

وأوضح أن برنامج الأغذية العالمي بحاجة إلى 41 مليون دولار لاستعادة عملياته في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى إن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى “الأونروا”، تحتاج بشكل عاجل إلى 75 مليون دولار.

وطالب الدول الأعضاء بالأمم المتحدة بالمساهمة في تمويل الوكالات الأممية والشركاء في مجال الإغاثة لتتمكن من مواصلة القيام بخدماتهم الحيوية على الأرض.

(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق