اتفاق أردني سعودي على إعداد مذكرة تفاهم للتعاون الزراعي

هلا أخبار – التقى أمين عام وزارة الزراعة، المهندس محمد الحياري، وفدا من وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية برئاسة الوكيل المساعد لوكيل الوزارة، الدكتور سليمان الخطيب.

وحضر اللقاء، الذي عقد في مقر وزارة الزراعة اليوم الخميس، مساعدا الأمين العام لوزارة الزراعة، ومندوبين عن المركز الوطني للبحوث الزراعية ومؤسسة الإقراض الزراعي والمؤسسة التعاونية الأردنية.

ووفق بيان وزارة الزراعة، تمت مناقشة مخرجات جولات وزيارات الوفد السعودي إلى عدد من المؤسسات والشركات الزراعية في الأردن، واهتمام الجانب السعودي في التعاون الزراعي مع الأردن، حيث تم الاتفاق على إعداد مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الزراعي بين البلدين.

يذكر أن وزارة الزراعة استقبلت الوفد الفني الزراعي السعودي، الأحد الماضي، حيث قاموا بعمل جولات شملت بعض شركات إنتاج البذور والثروة الحيوانية في محافظة المفرق، إضافة إلى مزارع إنتاجية تستخدم تقنيات إنتاج وري حديثة في وادي الأردن.

كما زار الوفد الفني الزراعي السعودي المركز الوطني للبحوث الزراعية ومؤسسة الإقراض الزراعي، وأبدى إعجابه بالتكنولوجيا الحديثة المستخدمة في عمليات الإنتاج الزراعي والجودة العالية للمنتجات الزراعية الأردنية، وثمن الوفد السعودي حفاوة الاستقبال الذي لمسوه من أشقائهم الأردنيين في جميع جولاتهم.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق