مذكرة تفاهم لدعم الشركات في الوصول إلى أسواق جديدة

هلا أخبار – وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع شركة “دي إتش إل إكسبرس” المتخصصة بمجال الشحن.

وبحسب بيان للوزارة، تهدف المذكرة إلى دعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة في عبور الحدود والوصول إلى أسواق جديدة وتنمية نشاطها التجاري وبالأخص دعمها في زيادة صادرات التجارة الإلكترونية.

وتتضمن مذكرة التفاهم التي وقعها وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة والمدير العام لشركة “دي إتش إل إكسبرس” الأردن خالد سليم تحديد معايير اختيار الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة المستفيدة من الاتفاقية وتوفير أسعار تنافسية وخصومات للشركات بالتوافق مع التشريعات ذات العلاقة سارية المفعول لتحفيزهم على اختيار (دي إتش إل) لشحناتهم عبر الحدود.

بدوره، اكد الهناندة، أن مذكرة التفاهم ستوفر الدعم والتدريب للشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة من قبل شركة “دي إتش إل إكسبرس” على أفضل الممارسات لتصدير المنتجات، بما في ذلك الامتثال التنظيمي ومتطلبات الجمارك والوثائق للشركات المتوافقة مع معاير الاختيار وتنفيذ مبادرات تسويقية مشتركة لتعزيز فوائد التجارة الإلكترونية عبر الحدود وتشجيع المزيد من الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة على تصدير منتجاتها.

من جهته، قال سليم، إن المنتج المحلي أثبت قدرته التنافسية في مجال التجارة الالكترونية في ضوء وجود الأفكار الرائدة والإبداعية في السوق الأردني.

وأضاف، أن مذكرة التفاهم تأتي ضمن استراتيجية شركة “دي إتش إل إكسبرس” عالمياً والتي تسعى إلى فتح أسواق جديدة أمام الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة ودعم أي مبادرات حكومية ودولية من شأنها أن تحقق الانتشار الأوسع لهذه الشركات الأمر الذي توفره الشركة من خلال شبكتها العالمية المتواجدة في أكثر من 220 موقع ودولة عبر العالم.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق