وزيرا الأشغال والتربية يبحثان سير العمل في مشاريع أبنية مدرسية

هلا أخبار – بحث وزير الأشغال العامة والإسكان، وزير النقل المهندس ماهر أبو السمن، ووزير التربية والتعليم، وزير التعليم العالي الدكتور عزمي محافظة اليوم الأحد واقع العمل في عدد من مشاريع الابنية المدرسية والخطط المستقبلية في مجال المشاريع التربوية.

واستمع الوزيران إلى عرض قدمه المعنيون في وزارة الأشغال حول آخر الإجراءات والتطورات لواقع البنية التحتية والخطة المستقبلية لمشاريع الأبنية المدرسية.

وأوعز الوزيران خلال الاجتماع الذي حضره أمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان الدكتور جمال قطيشات بتنفيذ دراسة مالية وفنية لمقارنة الكلفة المالية للأبنية المدرسية المنمذجة (Precast) والأبنية المدرسية التقليدية.

كما اطلع الوزيران على الإجراءات المتعلقة بمشاريع عطاءات الدراسات وإعداد الوثائق للأبنية المدرسية المنوي طرحها للإستشارين المصنفين والمؤهلين، والعطاءات التي تم إنهاء دراستها، وتلك المنوي طرح عطاءات تنفيذها في الفترة المقبلة.

و أوعز الوزيران إلى المعنيين بتذليل المعيقات وتسريع الإنجاز في المدارس قيد التنفيذ، وعقد إجتماع أسبوعي ودوري بين المعنيين في وزارتي الأشغال والتربية ورفع التقارير اللازمة لضمان سرعة إنجاز هذه المشاريع ضمن الكلفة والمدة العقدية وتفعيل الإجراءات التعاقدية للمشاريع المتأخرة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق