إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا الخميس

هلا أخبار – تقام قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا يوم الخميس المقبل، بمشاركة 32 فريقا سيتم تقسيمها إلى 8 مجموعات، على أن تضم كل واحدة 4 فرق.

وستسعى الفرق المشاركة في البطولة هذا العام لاعتلاء عرش مانشستر سيتي، الذي توج باللقب في الموسم الماضي بعد التغلب في المباراة النهائية على إنتر بهدف دون رد.

ومع الانتقالات التي تمت بين الفرق الأوروبية خلال الميركاتو الجاري، قد تسفر القرعة عن مواجهة لاعبين لفرقهم السابقة، وستكون رحيمة بلاعبين آخرين بعدم إيقاعهم مع فرقهم السابقة، سواء لكونهم في تصنيف واحد أو من دولة واحدة، ولكن يمكن يتواجها في الأدوار المتقدمة من البطولة.

ومن أبرز تلك الأسماء عثمان ديمبلي المنتقل لباريس سان جيرمان من برشلونة، حيث يتواجد الفريقان في التصنيف الأول، ولن يقعا معًا في دور المجموعات.

ونفس الحال لجود بيلينجهام المنتقل من بوروسيا دورتموند لريال مدريد، بتواجدهما في التصنيف الثاني للقرعة، إضافة إلى إلكاي جوندوجان الذي رحل من مانشستر سيتي إلى برشلونة ويتواجدان في التصنيف الأول.

وفيما يلي قائمة بأبرز اللاعبين الذين قد يصطدمون بفرقهم السابقة خلال القرعة المقبلة:

جوسكو جفارديول

انضم المدافع الكرواتي لصفوف مانشستر سيتي قادمًا من لايبزيج هذا الصيف بعقد يمتد لخمسة أعوام، في صفقة بلغت قيمتها نحو 77 مليون إسترليني، كثاني أغلى مدافع في العالم.

وشارك في مباراته الأولى أمام بيرنلي، وتوج مع السيتي بلقب السوبر الأوروبي على حساب إشبيلية، وسبق وأن توج مع لايبزيج بكأس ألمانيا موسمي (2021- 2022) و(2022- 2023).

وقد يواجه جفارديول فريقه السابق في ظل تواجد مانشستر سيتي في التصنيف الأول بالقرعة، بينما يتواجد لايبزيج في التصنيف الثاني.

إبراهيم دياز

أعار ريال مدريد دياز لميلان في عام 2020 لمدة 3 مواسم، نجح خلالها في التتويج بلقب الدوري الإيطالي موسم (2021- 2022)، وقاد الروسونيري لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وأعلن ريال مدريد في شهر حزيران الماضي عن عودة دياز من جديد للفريق، كما أنه وافق على تمديد عقده حتى صيف 2027

يان سومير

في شهر ديسمبر/كانون الأول من عام 2022، عانى مانويل نوير من كسر في الساق أثناء رحلة تزحلق على الجليد تسبب في غيابه عن بايرن ميونخ حتى نهاية الموسم.

وتعاقد بايرن ميونخ مع سومير من صفوف بوروسيا مونشنجلادباخ في شهر كانون الثاني الماضي، لينضم إلى العملاق البافاري بعقد يمتد حتى صيف 2025.

وفي سوق الانتقالات الجاري، انضم سومير لصفوف إنتر ميلان بالتوقيع على عقد يمتد حتى عام 2026، وذلك بعد رحيل أندريه أونانا لصفوف مانشستر يونايتد.

وتوج الحارس السويسري مع العملاق البافاري بلقب الدوري الألماني الموسم الماضي.

ساندرو تونالي

انضم تونالي لصفوف ميلان في شهر أيلول من عام 2020 على سبيل الإعارة قادمًا من بريشيا قبل أن يتعاقد مع الروسونيري بعدها بعقد دائم.

وتوج تونالي مع ميلان بلقب الدوري الإيطالي في موسم (2021- 2022)، وأعلن نيوكاسل في شهر تموز الماضي عن التعاقد معه بعقد يمتد لخمس سنوات، مع رغبة الفريق الإنجليزي في تدعيم صفوفه مع عودته للمشاركة في دوري أبطال أوروبا من جديد بعد غياب دام لقرابة 20 عامًا.

ماركو أسينسيو

بعد فترة من الإعارات، عاد أسينسيو لريال مدريد في بداية موسم (2016- 2017)، وكتب من بعدها تاريخًا كبيرًا رفقة الفريق الملكي والذي توج معه بالكثير من الألقاب المحلية والقارية.

وانضم أسينسيو لصفوف باريس سان جيرمان هذا الصيف بعقد يمتد حتى عام 2026، وشارك للمرة الأولى في التعادل السلبي أمام لوريان يوم 12 أغسطس/أب الجاري.

ميلان سكرينيار

انضم سكرينيار لصفوف إنتر في عام 2017، وعلى مدار 6 سنوات توج مع النيراتزوري بلقب واحد للدوري الإيطالي ولقبين في كأس إيطاليا ومثلهما في السوبر الإيطالي.

وانضم هذا الصيف لصفوف باريس سان جيرمان بعقد يمتد حتى عام 2028، ليصبح أول سلوفاكي يمثل الفريق الفرنسي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق