نادي الكتاب بـ”اليرموك” يستضيف الروائي السوداني أمير تاج السر

هلا أخبار – استضاف نادي الكتاب في مكتبة الحسين بن طلال بجامعة اليرموك وبالتعاون مع مؤسسة عبد الحميد شومان اليوم الاثنين، الروائي السوداني الدكتور أمير تاج السر، الذي قدم شهادة إبداعية عن أعماله بعنوان “رقَّة المكان … عنف المكان في تجربة أمير تاج السر”، والتي تحدث فيها عن المكان في أعماله الروائية.

وخلال اللقاء الذي أداره الروائي هاشم غرايبة، بيَّن تاج السر أن المكان عنده محلي، وأنه إستقى أحداث وشخوص أعماله الأدبية من مدينة بورسودان حيث نشأ وقضى طفولته الأولى، لافتا إلى أنه بدأ حياته الأدبية شاعرًا حيث كتب الشعر سنوات، قبل أن يكتشف أن التأليف الروائي أقرب إلى نفسه، فانصرف عن كتابة الشعر، وصب جهوده الأدبية على كتابة الروايات، وأن اشتمل بعضها على نفس شعري.

وعن نظرته إلى التأليف الروائي، أكد تاج السر أنه يتكئ في درجة كبيرة على الخيال، حتى تكاد الكتابة الروائية تخالط الكذب، ووصف عاداته في الكتابة والتي تتمثل في المحل الأول، باعتكافه في صالة بأحد المطاعم بالدوحة حيث يقيم يجلس فيها نهارا، ويكتب لنحو أربع ساعات يوميًا.

بدوره تحدث الروائي هاشم غرايبة، المشرف على نشاطات نادي الكتاب بالمكتبة عن أعمال تاج السر، مبينا تميز الأعمال الروائية التي ألفها تاج السر والتي يبلغ عددها 26 عملا أدبيا.

كما أكد مدير مكتبة الحسين بن طلال الدكتور عمر الغول ومسؤول النشاطات الثقافية بمؤسسة عبد الحميد شومان موفق الملكاوي، استمرار التعاون ما بين مكتبة الحسين بن طلال ومؤسسة عبد الحميد شومان في إقامة النشاطات الثقافية، بما يعزز التعاون والشراكة بين مختلف المؤسسات الوطنية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق