وزيرة الثقافة: نعمل على مشروع الرقمنة وفق مفهوم الشراكة

هلا أخبار – افتتحت وزيرة الثقافة هيفاء النجار اليوم الثلاثاء، في المركز الثقافي الملكي بعمان، ورشة تدريبية لمؤسسات المجتمع المدني ضمن مشروع برنامج “منصة تكامل”.

وقالت النجار إن المشروع الذي يأتي بالتشارك مع وزارة التنمية الاجتماعية، يعد من أهم مشروعات الحكومة بناء على إنفاذ الرؤية الملكية السامية في تطوير أجهزة المؤسسات الرسمية، وتوجيهات الحكومة في تطوير القطاع العام.

وأشارت إلى أن وزارة الثقافة تعمل على مشروع الرقمنة وفق مفهوم الشراكة، من خلال مديريتي الجمعيات والهيئات الثقافية، مبينة أن نحو 700 جمعية ثقافية مسجلة تشارك اليوم في هذه الورشة، لتحسين الأداء وفق برنامج متكامل.

من جهته، بين أمين عام سجل الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية طه المغاريز أن 34 مؤسسة رسمية تتعامل مع هذه المنصة، وستكون متاحة عبر الربط البيني بحيث تمنح فرصة الاستفادة من جميع المعلومات المتوفرة عليها.

ولفت المغاريز إلى خصوصية الجمعيات الثقافية التي تختلف عن الجمعيات الأخرى، نتيجة العمل الفكري والثقافي الذي تقوم به، وكذلك شريحة الفئات المستهدفة التي تتعامل معها.

بدوره، قال مدير الهيئات الثقافية في وزارة الثقافة أمجد العفيف، إن الورشة خطوة أولى في مشاركة الهيئات الثقافية في عمان، للتدريب على “منصة تكامل”، لتنظيم بيانات ومعلومات الجمعيات المالية والإدارية، وكل ما يتعلق بهذه الجمعيات التابعة لمديرية الهيئات الثقافية في الوزارة من خلال عملية التنسيق الإداري والإلكتروني مع السجل العام للجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية.

وبين أن الهدف من هذه العملية، توفير نفقات ووقت وجهد المتعاطي مع الجمعيات في التحول الرقمي، بناء على توجهات الحكومة وضبط كامل لمعرفة مختلف التفاصيل للجمعيات الثقافية، وتطوير الخدمات وجودتها وتبسيط الإجراءات.

يشار إلى أن “تكامل” منصة عمل تهدف لتعزيز التكامل في القطاع الحكومي، ونشر ثقافة وأدوات وممارسات تعزيز التكامل، لبناء دور مرجعي أساسي في العمل يعتمد مدخلات التشارك وتبادل المعلومات الرقمية المتاحة للجميع.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق