وزير الأوقاف يرعى تخريج طلبة المركز الصيفي لتحفيظ القرآن

هلا أخبار – أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، الدكتور محمد الخلايلة، أن الوزارة تعمل برعاية مباشرة وتوجيهات مباركة من جلالة الملك عبدالله الثاني الذي أطلق مبادرة لختم القرآن الكريم في المساجد كل شهر لتبقى مساجدنا ومجالسنا عامرة بتلاوة القرآن الكريم وحفظه.

جاء ذلك خلال رعايته، اليوم الثلاثاء، حفل تخريج طلبة المركز الصيفي لتحفيظ القرآن الكريم في مسجد الصحابي الجليل شرحبيل بن حسنة في محافظة الزرقاء.

وبين الخلايلة أن عدد المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة للوزارة لهذا العام بلغت 3 آلاف مركز، التحق فيها نحو 200 ألف طالب وطالبة، في جميع محافظات المملكة، مُشيرًا إلى أن التعليم فيها بالمجان وعلى نفقة الوزارة.

وقال إن عنوان المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم “على ثرى الأردن مقامات الصحابة…شاهدٌ وعلامة” جاء لربط الجيل بالقرآن الكريم والقدوات الحسنة من أصحاب النبي عليه الصلاة والسلام، مؤكدا أن الوزارة تعمل على بناء جيل أخلاقه وأفعاله مستمدة من القرآن الكريم.

واشتمل الحفل الذي حضره مدير مديرية أوقاف الزرقاء الدكتور أحمد الحراحشة، وعدد من أهالي منطقة الجبل الأبيض في المحافظة، على نماذج لقراءات الطلبة ووصلات إنشادية وفقرات عن مقامات الصحابة في الأردن، وتكريم جميع الطلبة المشاركين في المركز الصيفي.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق